تأجيل دعوى وقف برنامج "وش السعد" لجلسة 15 يناير

6-11-2016 | 14:15

وش السعد «محمد سعد»

 

محمد عبد القادر

قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار سامى عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة اليوم الأحد، تأجيل الدعوى التي تطالب بإصدار حكم قضائى لإلزام قناة "إم بى سى مصر" بوقف عرض برنامج "وش السعد" الذي يقدمه الفنان محمد سعد ، لجلسة ١٥ يناير المقبل لورود تقرير مفوضى الدولة.


واختصمت الدعوى المقامة من المحامي سمير صبرى، والتي حملت رقم ٢٩٤٦٧لسنة ٧٠ق، كل من رئيس مجلس الوزراء ووزير الاستثمار ورئيس وقناة mbc .

وسرد سمير صبرى في دعواه ما حدث في البرنامج بشكل دقيق، مشيرًا إلى أنه يمثل استمرارا لمسلسل الإسفاف والتدني والبذاءة والتحريض علي التحرش الجنسي والدعوة لإفساد الأخلاق والقيم والآداب العامة.

واستعرضت الدعوى أدق تفاصل البرنامج لحظة بلحظة، قال محركها إنه وبتاريخ ١٢/٢/٢٠١٦ تم عرض الحلقة الأولى من برنامج يسمي "وش السعد" وهو في حقيقته "وش الهم والابتذال" وعرض علي قناة "ام بى سى مصر" الذي يقدمه محمد سعد ، وتضمنت الحلقة بعض الألفاظ البذيئة والإيحاءات الجنسية والتحرش الجنسي العلني بأسلوب فج تجاوزت كل معايير القيم والأخلاق، والتي كانت دعوة صريحة للتحرش بعدما قام سعد بحمل ضيفة البرنامج هيفاء وهبي على المسرح بشكل غير مقبول، وأخذ يقبلها وهي شبه عارية، قائلا لها ببذاءة: إنها قشطة وجميلة وأمسك بقطعة من الخبز ووضعها على جسدها، وقال: إن طعم الخبز بالقشطة جميل جدًا، وقبل رأسها وطالب من مساعدة إطفاء الأنوار وتركهم معا، قائلا: "بقولك إية ؟ شد السكينة وامش أنت عليا الطلاق مَّا هي خارجة من هنا".
[x]