تأجيل جلسة إعادة محاكمة بديع و37 آخرين فى قضية "غرفة عمليات رابعة" لـ٣ ديسمبر

6-11-2016 | 13:15

مرشد الإخوان المحبوس محمد بديع

 

فاطمة فؤاد

قررت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بطرة، تأجيل جلسة إعادة محاكمة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان، و37 آخرين في قضية " غرفة عمليات رابعة " لـ٣ ديسمبر لاستكمال المرافعة.


وجهت نيابة أمن الدولة العليا للمتهمين، اتهامات بتولى قيادة جماعة أسست على خلاف القانون وإمدادها بمعونات مادية ومعنوية، والاشتراك في الاتفاق على قبل دستور الدولة وإعداد مخطط لإشاعة الفوضى في البلاد والقبض على رئيس الجمهورية ووزير الدفاع وعدد من القضاة، والتحريض على اقتحام منشآت شرطية ومؤسسات حكومية، ودور عبادة المسيحين، وإذاعة بيانات وأخبار كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد عبر شبكة الإنترنت والقنوات الفضائية، وحيازة أجهزة اتصالات واستقبال وبث دون ترخيص من السلطات.

يُشار إلى أن محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة قضت، في أبريل العام الماضي، بإعدام بديع و12 آخرين، وبمعاقبة 38 آخرين بالسجن المؤبد، قبل أن يطعن المتهمون المحبوسون أمام محكمة النقض، والتي قبلت طعونهم وأمرت بإعادة محاكمتهم مرة أخرى.

عقدت الجلسة، برئاسة المستشار معتز مصطفى خفاجي، وعضوية المستشارين سامح سليمان داود، ومحمد محمد عمارة، وأمانة سر محمد السعيد سيد.

مادة إعلانية

[x]