محمد شكري: لا تخفيض في أسعار السلع الغذائية حاليًا .. والقروض أشبه بالمسكنات

5-11-2016 | 13:30

محمد شكرى

 

عبدالفتاح حجاب

أكد محمد شكري، نائب رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن قطاع الصناعت الغذائية لن يشهد تخفيضًا في الأسعار بالوقت الحالي.


وأضاف، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن تعويم الجنيه ورفع أسعار المحروقات يمثلان في حد ذاتهما ضرر، ولضمان نجاح هذين القرارين لابد من اتخاذ إجراءات اصلاحية مصاحبة ووجودهما في حزمة متكاملة جاذبة للاستثمار، ماسيقلل ضررهما لحٍد كبير .

وتابع: " أتمني أن تكون الحكومة وضعت في اعتبارها السرعة في الانتهاء من باقي الاجراءات والخطط لضمان الاستقرار بعد إصدار هذين القرارين، ولا أقصد هنا البنك الدولي لأن القروض أشبه بخافض الحرارة أو المسكن الذي لا يعالج مرضًا" ، مطالبا الحكومة أن يكون لديها خطط.

وأوضح انه إذا لم يكن لديها خطة خلال ثلاثة أشهر لتعيد صياغة الحياة الاقتصادية في مصر ستصبح لدينا مشكلة كبيرة، على حد قوله نصًا.

ولفت إلى أن استكمال باقي الإجراءات يشمل الانتهاء من القوانين العالقة مثل التراخيص، والاستثمار، والزراعة، وضبط منظومة الدعم، والتوسع في القطاع الزراعي وغيرها من القوانين والإجراءات حتي نعطي باقي الصورة متكاملة للمستثمر بالشكل الايجابي، مطالبا أن تتم هذه الإجراءات بالسرعة والحرفية.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]