بالصور .. "البدوي" من المحلة : ثورة 30 يونيو لم تكن على هوى أمريكا وقطر.. ولكل شهيد حق علينا

4-11-2016 | 18:21

جانب من مؤتمر مصر ضد الإرهاب

 

الغربية – محمد مبروك

أكد الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد أن ثورة 30 يونيو لم تكن على هوى أمريكا وقطر رأس الصهيونية العربية، معربا عن قلقه حيال مخطط تقسيم الشرق الأوسط الكبير وتقسيم شعوبها مشيرا إلى أن مصر برجالها وجنودها خير أجناد الأرض قادرون على حماية الدولة شعبا وأرضا لافتا بقوله " مصر لن تسقط أبدا وستظل منصورة ".


جاء ذلك خلال مؤتمر " مصر ضد الإرهاب " التى نظمتة لجنة حزب الوفد ب الغربية اليوم الجمعة بحضور لفيف من القيادات الحزبية والسياسية وأعضاء مجلس النواب والشخصيات العامة بنادي الصيد بمدينة المحلة الكبري .

وأضاف البدوى أن استعانة الدول الخارجية بجماعة الإخوان لتنفيذ مخططتها هو الخطر الإستراتيجي الذى كان يهدد أراضينا وخصوصا شبه جزيرة سيناء موضحا أن اتحاد رجال الجيش والشرطة والتحامهم ببعضهم البعض سيتمكنون من تطهير مصر من الإرهاب .

وقال رئيس حزب الوفد إن أهالي الشهداء لديهم طاقة من الصبر والطمأنينة ودرجة التحمل كونهم يتحملون لحظات وداع أبنائهم الشهداء أمام أعينهم لافتا أن أهالي الشهداء هم المؤمنون الحق كون أبناؤهم ضحوا بدمائهم فى سبيل رفع الوطن والدفاع عن العرض والأرض قائلا أن فئات ممن يستخدمون الدين فى سبيل نيل هدف لم يتحقق مشيرا أن جماعة الإخوان الإرهابية قد انكشفوا أمام الأمة ولن تعود الى السلطة مرة أخرى من خلال الدعوات المغرضة فى 11 نوفمبر من خلال تسميتها بثورة الغلابة.

وأشار رئيس الحزب أن لكل شهيد مصري حقا علينا موضحا أن الإيمان قد أنعم به الله على أمهات الشهداء بالصبرا وجلدا لا يطلبوا إلا شئيا واحدا وهو حق الشهيد فى القصاص من خلال مظلة القانون بموجب الحرب التي يخوضها رجال الشرطة والقوات المسلحة على كل أراضي الدولة.

وأضاف "البدوي " أن تنظيم جماعة الإخوان قد مارس العنف والقتل والإرهاب مشيرا أن اعتقال أفرادهم طوال العقود الماضية لم نكن نسمع صوتا لهم طوال الأنظمة الماضية لافتا أن المعادلة السياسية اختلفت حاليا كون الجماعات الإرهابية الإخوانية يتم تمويلها.

وكشف"البدوي " أن مصر تتعرض لمؤامرة كبري مستشهدا بأوضاع الدولة الشقيقه فى سوريا واليمن وليبيا والعراق مشيرا أن مصر تنعم بالأمان والأمن والاستقرار الفعلي مستشهدا أن هناك دولا كانت بالأمس القريب دولا قوية لها حضارة وبها مؤسسات حكومية قوية .

قال المهندس خالد عبد الرشيد نائب رئيس حزب الوفد ب الغربية إن شعار مصر ضد الإرهاب كونه خطرا يدهم المجتمع المصري كونه الإرهاب من ملامح بث الأفكار الهدامة وسموم زرع الفتنة بين مسلمي وأقباط مصر لافتا أن حزب الوفد يدعو دوما إلي نصرة المواطنين والوقوف بجانب قلب الشارع المصري مشيرا إلى أن دور الحزب هو وضع أسس لبناء الدولة والسعي فى مواجهة الإشاعات التى يبثها الإرهابيين فى الوقت الحالي لتفتيت عضد المواطنين مشيرا أن بقوله " عاش الوفد ضمير الأمة وتحيا مصر " .

وأكد محمد الحلبي رئيس البيت السوري ب الغربية أن حزب الوفد يعد من أهم شيمات ورواد العمل السياسي مستشهدا بالدور البطولي الي لعبه سعد باشا زغلول فى مواجهه المستعمر الإنجليزي لافتا أن السوريين أيضا كالشعب استطاعوا الوقوف فى وجه الطغيان والاستعمار الفرنسي متعلما من التجربة المصرية.

وناشد الحلبي قيادات حزب الوفد وكل الطوائف السياسية المصرية بضرورة التدخل الفعلي للوقوف بجوار الشعب السوري من المأساه الإنسانية التي تطارد المواطنين هناك مشيرا إلى أن دولة سوريا يجب أن يتم لملمة جراحها بالكامل .




اقرأ ايضا:

[x]