[x]

عالم

السفير فضل الرحمن: تقدير أفغاني كبير لمبادرة الرئيس السيسي لدعم الشعب الأفغاني

3-11-2016 | 19:49

السفير فضل الرحمن

طارق السنوطي
أشاد السفير فضل الرحمن فاضل، سفير أفغانستان بالقاهرة، بجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي، فى دعم بلاده بطائرة مساعدات إنسانية، قامت مصر بإرسالها إلى كابول، بواسطة الهلال الأحمر ال مصر ى، لدعم الشعب الأفغانى.


وأكد السفير فضل الرحمن فاضل، على عمق العلاقات بين البلدين فى كافة المجالات، مشيرا إلى وجود تنسيق وتشاور مستمر بين كابول والقاهرة فى كافة المحافل الدولية، بشأن القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وقال السفير الأفغانى – فى تصريحات " بوابة الأهرام " – إن هناك تعاونا وثيقا مع الأزهر الشريف، حيث يتم تخصيص مائة منحة سنويا من الأزهر الشريف لأبناء أفغانستان لدراسة العلوم المختلفة بجامعة الأزهر، وهو ما يساهم بشكل كبير فى دعم وتوثيق العلاقات الثقافية بين البلدين.

وأشار إلى وجود 35 مبعوثًا أزهريًا فى أفغانستان ، يقومون بتعليم الطلاب أصول الدين الصحيح، وبالتالى تعظيم دور الأزهر فى تصحيح المفاهيم المغلوطة عن الإسلام فى العالم.
وقال السفير فضل الرحمن فاضل، إن هناك دورا هاما تقوم به مصر فى تدريب الكوادر من الشرطة والجيش والقضاء الأفغانى فى مصر ، وهو ما يساعد على دعم العلاقات الوثيقة بين البلدين.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة