بالصور.. كفرالشيخ تحتفل بعيدها القومي.. وافتتاح مشروعات خدمية جديدة في شهر نوفمبر

3-11-2016 | 15:17

كفرالشيخ تحتفل بعيدها القومي

 

كفرالشيخ - علاء عبدالله

احتفلت محافظة كفرالشيخ ، اليوم الخميس، بعيدها القومي هذا العام والذي يوافق ذكرى معركة البرلس البحرية وإنتصار القوات البحرية علي العدوان الثلاثي، فى الرابع من نوفمبر عام 1956م.


حضر الاحتفال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، واللواء سامح مسلم، مدير أمن كفر الشيخ، واللواء بحري أركان حرب محمد أحمد محمود، قائد قاعدة الإسكندرية البحرية والعميد شريف زكريا قائد لواء أول لنشات، واللواء أركان حرب إسماعيل عتمان عضو المجلس العسكري السابق ، والدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

ووضع المحافظ والحضور من قادة القوات البحرية أكاليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء معركة البرلس، وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني وسلام الشهيد، وشهد الاحتفال العديد من العروض الرياضية المتعددة لطلاب وطالبات التربية والتعليم .

وأكد اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، إن احتفالات محافظة كفر الشيخ بالعيد القومي لانتصار أبناء البرلس والقوات البحرية في معركة البرلس البحرية مستمرة طوال شهر نوفمبر، وسيتم افتتاح مشروعات عملاقة في كافة القطاعات الخدمية بمدن محافظة كفر الشيخ المختلفة بتكاليف أكثر من نصف مليار جنيه في مختلف المجالات والمدن والقري المختلفة.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، إنه صمم على إقامة النصب التذكاري بمدينة برج البرلس وإقامة الاحتفال كاملاً بمدينة برج البرلس التي دارات على أرضها معركة البرلس البحرية، وقال إن رجال القوات البحرية، ورجال القوات المسلحة ضحوا بأنفسهم في سبيل مصر، ولابد أن نسير على نهجهم في التضحية.

وأوضح أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بالاهتمام بالمشروعات القومية بكفر الشيخ، وتم إقامة عدد من المشروعات القومية التي سيفتتحها الرئيس خلال الفترة القادمة منها مشروع الاستزراع السمكي، ومحطة الكهرباء العملاقة بالبرلس والمستشفي الجامعي الجديد و5 كليات جامعية، وهناك العديد من المشروعات في كافة القطاعات الخدمية.

وأشار محافظ كفرالشيخ إلي أنه تقرر افتتاح مشروعات خدمية وتعليمية وطرق وغيرها في مختلف القطاعات بتكاليف أكثر من نصف مليار جنيه بمراكز وقري المحافظة المختلفة علي مدار شهر نوفمبر الجاري في إطار الإحتفال بالعيد القومي للمحافظة.

وأكد المحافظ بأن محافظة كفرالشيخ تزخر بأكبر المشروعات القومية وتحتل المرتبة الأولى على المستوى القومى فى إنتاج الأسماك والزراعة، والإنتاج الحيوانى، والألبان ، والغاز، وقريباً بعد افتتاح محطة كهرباء البرلس تسجل المحافظة الأولى فى إنتاج الكهرباءعلى المستوى القومى .

وأضاف بأنه تم تجهيز الطرق والميادين العامة والمتنزهات والحدائق العامة، وتركيب أشكال جمالية بمدن المحافظة وتزيين مدن المحافظة بالإضاءة والإعلام، وتزيين الأشجار، إضافة إلى تكثيف عمال النظافة للمواقع السياحية والأثرية والترفيهية للحفاظ على النظافة.

-


-

مادة إعلانية

[x]