[x]

محافظات

سكرتير عام محافظة أسيوط يشدد على اتخاذ أعلى درجات الحذر لمواجهة الإنفلونزا الموسمية

3-11-2016 | 13:12

المهندس ياسر الدسوقي

أسيوط - إسلام رضوان
أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط ، استعداد المحافظة لمواجهة ال إنفلونزا الموسمية خاصة مع بدء موسم فصل الشتاء، مشيرًا إلى العمل على رصد انتشار الأمراض ، وتلقي بلاغات بأي حالات اشتباه أو إصابة قد تحدث وكلف الجهات المعنية بعقد اجتماع دوري والتنسيق فيما بينها لاتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك.


كان اللواء ماجد عبدالكريم، سكرتير عام المحافظة، قد عقد اجتماعًا بمسئولي الصحة والطب البيطري والزراعة لمناقشة استعداد المحافظة لمكافحة أمراض الشتاء وخاصة إنفلونزا الطيور.

وشدد سكرتير عام المحافظة على كافة المديريات الخدمية وعلى رأسها (الصحة والطب البيطري والزراعة والتربية والتعليم) باتخاذ أعلى درجات الحذر والت رصد ، فضلاً عن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للاستعداد لمكافحة إنفلونزا الطيور والتصدي لانتشار مثل هذه الأمراض الوبائية، موضحا أن محافظ أسيوط شدد على توافر العلاج الخاص ب إنفلونزا الطيور بالمستشفيات، خاصة مستشفيات الحميات والصدر لتكون جاهزة لاستقبال أي حالات مصابة وحجزهم وإخضاعهم للعلاج.

وأكد عبدالكريم أهمية نظافة الفصول ودورات المياه واستخدام المنظفات والمطهرات اللازمة بالمدارس لمكافحة العدوى بين طلاب المدارس، مطالباً بعقد دورات تدريبية للرائدات الريفيات وتوعيتهم بطرق الوقاية من إنفلونزا الطيور.

وأضاف الدكتور صلاح الدين ابراهيم مدير عام الطب البيطري ب أسيوط أن لجان المتابعة تكثف حملاتها بصفة دورية بكافة مراكز وقرى المحافظة، ل رصد أي حالات وبائية تظهر ومكافحة المرض من خلال التحصينات، منوهاً بمشاركة المديرية بالتوعية والإرشاد بالتعاون مع مديرية الصحة والجمعيات الزراعية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة