[x]

عالم

بالفيديو..الصين تكشف النقاب عن المقاتلة الشبح جيه-20 لأول مرة

2-11-2016 | 15:10

.

رويترز
لأول مرة في العلن وفي استعراض لقوتها العسكرية، عرضت الصين مقاتلتها الشبح جيه-20 يوم الثلاثاء خلال افتتاح أكبر ملتقى لمصنعي الطائرات ومشتريها في البلاد.


وقامت طائرتان من طراز جيه-20 بتحليق استعراضي على ارتفاع منخفض لمدة دقيقة واحدة أمام شخصيات مرموقة ومئات من المتفرجين والمتخصصين في صناعة الطيران الذين شهدوا مراسم افتتاح المعرض، ما أحدث هديرا قويا قوبل بتهليل وتصفيق من المتفرجين وأطلق صفارات أجهزة إنذار السيارات في مرآب بالموقع.

ويعطي معرض الصين الجوي في مدينة تشوهاي بجنوب البلاد بكين فرصة لإظهار طموحاتها في مجال الطيران المدني ولتأكيد طموحاتها الدفاعية. ومن المتوقع تفوق الصين على الولايات المتحدة كأكبر سوق للطيران في العالم خلال السنوات العشر المقبلة.

ويقول خبراء إن الصين تصقل تصميماتها للطائرة جيه-20 على أمل تضييق الهوة في مجال التكنولوجيا العسكرية مع الولايات المتحدة.

ويدفع الرئيس الصين ي شي جين بينغ من أجل تعزيز القوات المسلحة في الوقت الذي تتخذ فيه موقفا أكثر حزمًا ولاسيما في بحر الصين الجنوبي وبحر الصين الشرقي.

وكانت هذه ثاني مرة على التوالي تعرض فيها الصين طائرة جديدة لا ترصدها أجهزة الرادار في معرض تشوهاي الذي ينظم كل سنتين في أعقاب عرضها لأول مرة الطائرة جيه-31.

.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة