Close ad

وفد مصري برئاسة وزيرة التعاون الدولي يزور تونس 10 نوفمبر للتحضير للجنة الوزارية العليا

1-11-2016 | 15:54
وفد مصري برئاسة وزيرة التعاون الدولي يزور تونس  نوفمبر للتحضير للجنة الوزارية العلياوزيرة التعاون الدولي
أ ش أ
قال السفير المصري بتونس نبيل حبشي ، إن وفدا مصريا برئاسة الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي سيزور تونس يومي 10 و11 نوفمبر الجاري في إطار المشاركة في ملتقى الشراكة ولجنة المتابعة للتحضير لاجتماعات اللجنة الوزارية العليا، التي ستعقد في مصر مطلع العام المقبل برئاسة رئيسي وزراء الدولتين.
موضوعات مقترحة


وأضاف حبشي، في تونس أن أعمال لجنة المتابعة ستكون يوم 11 نوفمبر وستشارك فيها وزيرة التعاون الدولي مع المسئولين التونسيين بحضور وزير التجارة والصناعة التونسي زياد العذاري على أن يسبقها يوم 10 نوفمبر اجتماعات على مستوى الخبراء والمسئولين في البلدين؛ لمناقشة كل التفاصيل التي تخص الاتفاقيات الموقعة أو التي ينتظر أن يتم توقيعها خلال اجتماعات اللجنة العليا.

وأوضح أن الاجتماعات على مستوى الخبراء ستضم مسئولين من البلدين من الجهات المعنية في مجالات مختلفة؛ لمناقشة كل المعوقات والمشكلات التي تقف أمام تفعيل الاتفاقيات الموقعة وكذلك الاتفاق على جدول اعمال اللحنة العليا المقبلة.

وأشار إلى أن مثل تلك الاجتماعات واللجان تهدف في المقام الأول إلى زيادة النشاط التجاري والاقتصادي والاستثماري بين البلدين، خاصة أن حجم التبادل التجاري بين مصر وتونس لا يتناسب مع العلاقات التي تربط بينهما وحجم ولا إمكانيات البلدين التجارية والاقتصادية ولا كذلك مع الاتفاقيات العديدة الموقعة بين الجانبين التي يجب أن تستغل أمثل استغلال.. مؤكدا أن العلاقات المصرية التونسية علاقات فوق العادة وتتميز بالأخوة وقوة الروابط لا سيما مع تشابه ظروف وأوضاع البلدين في السنوات الأخيرة سواء سياسيًا أو اقتصاديًا.

وقال سفير مصر بتونس إنه التقى أمس الاثنين رئيس البرلمان التونسي محمد الناصر حيث تم البحث في سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.. معربًا عن أمله في أن يتم مضاعفة حجم النشاط التجاري بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

يشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر وتونس بلغ خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي نحو 180 مليون دولار منها 137 مليونا صادرات مصرية و43 مليونا واردات مصرية من تونس.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة