بالصور.."سعفان" يزور "كيما" بأسوان للوقوف علي أحوال 1960 عاملاً لدفع الإنتاجية

1-11-2016 | 10:35

سعفان" يزور "كيما" بأسوان

 

محمد خيرالله

يزور محمد سعفان وزير القوي العاملة، اليوم الثلاثاء، شركة كيما للصناعات الكيماوية المصرية ، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، وتعمل في صناعة الأسمدة ، والفيروسيلكون، ويعمل بها نحو 1960 عاملا ، للوقوف علي أحوال العاملين بها ومدي التقدم الذي أحرزته من إنتاج والمشاكل والمعوقات التي تواجها للعمل علي حلها لدفع عجلة الإنتاج بسواعد عمالها  في كل ربوع مصر. 


ومن المقرر أن يقوم الوزير بجولة داخل مشروع كيما (2)، وموقع مشروع التمليك الجديد، يصحبه فيها رئيس مجلس إدارة الشركة ، ويعقد مؤتمرًا عماليا مع العاملين بالشركة، بحضور المحافظ   مجدي حجازي، وجبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والكيميائي عماد حمدي رئيس النقابة العامة للكيماويات، والمهندس خالد الفقي رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات المعدنية والهندسية والكهربائية والقيادات النقابية بالشركة.

كما يعقد الوزير اجتماعا مع اللجنة المحلية للمناجم والمحاجر ، بحضور مدير مديرية القوي العاملة حسن رداد ، وممثلين عن وزارات الإسكان، والتأمينات والصحة  والمحافظة ومدير إدارة العمالة غير المنتظمة .
      
وكان الوزير قد زار أمس الشركة المصرية للسبائك الحديدية، وشركة النصر للتعدين، بمركز أدفو بمحافظة أسوان، في إطار جولة تفقدية للشركات العملاقة بالمحافظة  واستمع الوزير خلال زيارته لشركة السبائك الحديدية لشرح من رئيس الشركة المهندس محمد السعداوي، حول إنتاج الشركة التي يعمل بها 1123 عاملاً ، ويصل إلي 50 ألف طن من سبائك الفيروسيليكون وغيرها من السبائك سنويا، حيث يتم تصدير 80% من الإنتاج للأسواق العالمية ، مما يوفر العملة الأجنبية للبلاد ، والباقي يطرح بالسوق المحلية.

وكان الوزير قد التقي المحافظ في بداية الزيارة ، حيث بحثا عددا من المشاكل والمعوقات والقضايا التي تهم العاملين بالشركات القائمة بمحافظة أسوان  للعمل علي حلها أولا بأولا .



.

الأكثر قراءة

[x]