"محافظ الإسكندرية" يتفقد الاستعدادات لـ "نوات الشتاء" لمنع تكرار كارثة غرق المدينة

31-10-2016 | 23:52

رضا فرحات محافظ الإسكندرية

 

الإسكندرية - أحمد صبري

تفقد رضا فرحات محافظ الإسكندرية ، محطة التنقية الشرقية بالمحافظة، اليوم الإثنين، للاطمئنان على شركة الصرف، لاستقبال "النوات" القادمة خلال موسم الشتاء، ومنع تكرار أزمة غرق الإسكندرية التي حدثت بالعام الماضي.


وقال المحافظ، إن الأجهزة بالمحافظة تعمل بأقصى جهد، لمواجهة أزمة تصريف تراكمات مياه الأمطار، بما يتوافق مع البنية التحتية للمحافظة، مؤكدا أنه تم رفع حالة الاستعداد والطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة، وتوفير سيارات ومعدات لكل المناطق الحيوية، كل منطقها علي حدة، خاصة أن هناك مناطق حيوية، لن يسمح بتواجد تجمعات مياه بها.

وطالب المحافظ، رئيس شركة الصرف الصحي، بتمركز سيارات الطوارئ، ومعدات الصرف التابعة للشركة في المناطق الحيوية، ومتابعة تواجد العاملين عليها بشكل مستمر، مع ضرورة وضع مولدات كهرباء احتياطية، في حالة انقطاع الكهرباء بالأماكن الحيوية حتى نهاية فصل الشتاء.

وأكد أنه تم تطبيق نموذج محاكاة، وسيناريوهات مفاجئة، لتجربة واختبار كافة استعدادات الأجهزة بالمحافظة، لاستقبال موسم الإمطار، لتجربة جميع المعدات علي الطبيعة، وتحديد الوقت الذي ستستغرقه كل جهة، لحل المشكلة والتعامل معها، وذلك لتوليد نوع من الثبات الانفعالي لدي المسئولين، لاتخاذ القرار دون الرجوع للمسؤولين.

وتعد محطة التنقية الشرقية، من أكبر المحطات علي بالمحافظة، تبلغ طاقتها الاستيعابية 800 ألف متر مكعب في اليوم، وتستقبل ما لا يقل عن ثلث تصرفات الإسكندرية .

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]