||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex ورشة عمل بجامعة الفيوم عن التعلم الإليكتروني - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

ورشة عمل بجامعة الفيوم عن "التعلم الإليكتروني"

30-10-2016 | 19:13

التعلم الإلكتروني

 

الفيوم-بوابة الأهرام:

أكد محمود عادل، مصمم تعليم بمركز إنتاج المقررات الإليكترونية بجامعة الفيوم، أن الإنسان يستوعب 10 %، مما يقرؤه و20 % مما يسمعه، و30 % مما يراه، و50 % مما يراه ويسمعه، وهو ما يؤكد أهمية التعلم الإليكتروني، وتكنولوجيا المعلومات في الوقت الراهن.

جاء ذلك في كلمته، خلال ورشة عمل عن "التعلم الإليكتروني"، نظمتها كلية الهندسة، بجامعة الفيوم، اليوم الأحد، تحت إشراف الدكتور خالد حسني، المدرس بقسم الهندسة الكهربائية، ومدير وحدة الخدمات الإليكترونية بالكلية، وذلك بقاعة المؤتمرات بالكلية.

وأوضح عادل، أن التعلم الإليكتروني هو شكل من أشكال التعليم عن بعد، ويعتبر طريقة للتعلم باستخدام أدوات وتكنولوجيا الاتصال الحديثة كالحاسب الآلي، والشبكات، والوسائط المتعددة، وذلك من أجل توصيل المعلومات للمتعلمين، بأسرع وقت وأقل تكلفة.

وأشار عادل، إلى أن مزايا التعلم الإليكتروني تتلخص في كسر حاجز الزمان والمكان، وتوفير إمكانية اختيار السرعة التي تناسب المتعلم وإتمام عمليات التعلم في بيئات مناسبة للمتعلمين، وأن التعلم الإليكتروني له نوعان، هما متزامن كالمحادثات الإليكترونية، وغير متزامن كمواقع التواصل الاجتماعي.

واستعرض خلال الورشة، كيفية إنشاء مقرر إليكتروني، والخطوات التي يجب أن يتبعها أعضاء هيئة التدريس لإحداث التواصل الإليكتروني بينهم وبين الطلاب.

اقرأ ايضا: