كامل الوزير يعلن استعداد الهيئة للمشاركة في تنفيذ مترو المنصورة.. وممثل الأنفاق: من أولوياتنا

30-10-2016 | 16:42

جانب من الاجتماع

 

الدقهلية - منى باشا

اجتمع حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية اليوم الأحد والسكرتير العام المهندس عبد الرحمن الشهاوي ونائب المنصورة أحمد سلام الشرقاوي وممثلين عن إحدى الشركات الصينية المتخصصة في مجال الطرق والأنفاق، لمناقشة واستعراض إجراءات وخطوات تنفيذ مشروع مترو الأنفاق بمدينة المنصورة .


وأجرى اللواء أ.ح. كامل الوزير ، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، خلال الاجتماع، اتصالا هاتفيا بمحافظ الدقهلية ، أكد فيه أن هناك استعدادًا تامًا من جانب الشركات الوطنية للمشاركة في دراسة وتنفيذ المشروع.

استعرض الاجتماع عددًا من الدراسات الأولية المبدئية التي أجريت من قبل بشأن المشروع، وأكد إمام أن محافظة الدقهلية تعد ثالث محافظة من حيث تعداد السكان، مشيرا أن الدقهلية تشهد تنفيذ مشروعات عملاقة في مقدمتها مدينة المنصورة الجديدة، خاصة مع الانتهاء من الإجراءات الخاصة بالمدينة وتم بالفعل الموافقة النهائية تمهيدا لعمل مسابقة عالمية لتصميم المدينة قريبا.

حضر الاجتماع، ممثلو إحدى الشركات الصينية المتخصصة في مجال الطرق والأنفاق، لديها معاهد للتصميم وهي إحدى الشركات المملوكة للحكومة الصينية وترغب في تنفيذ المشروع في ضوء العلاقات المصرية الصينية المتميزة، وتقرر خلال الاجتماع مخاطبة وزارات الطرق والنقل، والتخطيط والتعاون الدولي، بشأن تنفيذ المشروع وذلك في ضوء الخطابات التي سبقت في هذا الشأن للأجهزة المركزية بالقاهرة، وأوضح مسئول الشركة الصينية أن الشركة لديها الاستعداد التام للمشاركة في تمويل وتنفيذ المشروع بعد الانتهاء من كافة الإجراءات.

وأكد المهندس طارق أبو الوفا، ممثل هيئة الأنفاق بالقاهرة، أن مشروع مترو الأنفاق بمدينة المنصورة يأخذ أولوية لدى الهيئة مؤكدًا أنه لابد من إعادة الدراسات بالنسبة للمسارات، حيث أنها تحدد على أساس العد والاستقصاء لكافة الخدمات والمشروعات، مؤكدا تقديم الدعم لمحافظة الدقهلية في هذا المشروع خاصة بالنسبة للشركات التي ستتقدم لتنفيذ المشروع من خلال هيئة الأنفاق.

وتقرر تشكيل لجنة مكونة من كلا من المهندسة زينب صالح مساعد المحافظ، والمهندس عبد الرحمن الشهاوي، السكرتير عام المساعد، وجميع الجهات ذات الصلة من الأجهزة التنفيذية، لتجهيز كافة البيانات والمعلومات والخرائط اللازمة، وإعداد الخطابات للوزارات المركزية، وإعداد لوحات مرورية حديثة لجميع المرافق، وإعداد تقارير عن الكثافات المرورية للشوارع وأنواعها، ولوحات مساحية حديثة لجميع الشوارع والميادين والتوسعات المستقبلية للشوارع.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]