بالصور.. وصول "توربين ومحولين" لمحطة الكهرباء العملاقة بميناء البرلس في كفرالشيخ

30-10-2016 | 18:55

محافظ كفرالشيخ يستقبل "توربين ومحولين" لمحطة الكهرباء العملاقة بميناء البرلس

 

كفرالشيخ - علاء عبدالله

شهد اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ عصر اليوم الأحد، استقبال السفينة "روشفورت" القادمة من ألمانيا محملة بـ" توربين و 2 محول كهرباء " لتركيبها بمحطة ال كهرباء العملاقة بالبرلس، التى تنفذها شركة "سيمنس" العالمية بشمال الطريق الدولي الساحلي على مساحة 250 فدانًا بتكاليف 2 مليار يورو، حيث يصل وزن ال توربين الواحد أكثر من 500 طن.


وقال اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ إن هذه المحطة تعد من أكبر محطات إنتاج الطاقة الكهربائية في الشرق الأوسط وتقع على بعد 16 كيلومترًا من ميناء البرلس ، حيث تقام على مساحة 250 فدانا، لإنتاج 4.8 ألف ميجاوات كهرباء ، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 2 مليار يورو ، ويتم تنفيذها خلال 33 شهرًا فقط بدلاً من 7 سنوات تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وأضاف المحافظ، أنه تم رفع كفاءة الميناء خلال الفترة الماضية حيث تم تدعيم الرصيف البحري بطول 125 مترًا بعمق ستة أمتار وأيضا الانتهاء من تجهيز ساحة الانتظار والتشوين على مساحة 6000 مترًا وتم الانتهاء من الطرق الداخلية التي تتحمل حتى 600 طن وإطالة حاجز الأمواج الغربي بالميناء لمسافة 125 مترًا وتم تطهير وتعميق المجرى الملاحي له بمعرفة شركة المقاولون العرب.

وأوضح " المحافظ "أنه يتم توصيل المرافق والخدمات بجانب الدعم الإداري والقانوني اللازم وتعاون جميع أجهزة المحافظة حتى يخرج هذا المشروع القومى العملاق إلى النور والذي يعد من أضخم المشاريع القومية الهامة بالمحافظة.

يأتي ذلك الى جانب اكتشافات حقول الغاز الطبيعي الجديدة بالبرلس بالإضافة إلى مشروع الاستزراع السمكى ، والمناطق الصناعية والاستثمارية والمدينة السكنية الجديدة بالساحل الشمالى لمحافظة كفر الشيخ .

ومن جانبه أكد العميد يسرى الدسوقى، مدير عام ميناء الصيد بالبرلس، أن الميناء جاهز لاستقبال جميع السفن التي تحمل مشحونات شركة ال كهرباء العملاقة بالبرلس،
مضيفا أن ذلك لا يؤثر على حركة مراكب الصيد الآلية بالبحر المتوسط من وإلى ميناء البرلس.



[x]