||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex التنسيق الحضاري يناقش تسجيل المعادي منطقة تراثية ضمن معًا لإعلاء قيم الجمال في مصر - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

"التنسيق الحضاري" يناقش تسجيل المعادي منطقة تراثية ضمن "معًا لإعلاء قيم الجمال في مصر"

27-10-2016 | 13:46

"التنسيق الحضاري

 

بوابة الأهرام

قامت جمعية محبي الأشجار برئاسة أسماء الحلوجي بتنظيم ندوة بعنوان المعادي منطقة تراثية متميزة، بنادي المعادي واليخت المصري، وقد شارك الجهاز القومي للتنسيق الحضاري في هذه الندوة متمثلاً في المهندس الاستشاري محمد أبو سعدة رئيس مجلس الادارة، ود.هايدي شلبي مدير الادارة العامة للحفاظ على المباني والمناطق التاريخية، كما شارك في الندوة كل من سعادة السفير محمد الدالي رئيس نادي المعادي، وجمال الشريف عضو مجلس النواب عن المعادي، والعميد طارق اليمني رئيس حي المعادي، ومجموعة من ممثلي الجمعيات الاهلية بالمعادي.

وقد قام المهندس محمد أبو سعدة رئيس جهاز التنسيق الحضاري بإلقاء عرض تقدمي عن كيفية تسجيل المعادي كمنطقة تراثية متميزة، وما هي معايير التسجيل، ونطاقات الحماية، وحدود منطقة المعادي المتميزة، ثم عرض مجموعة نماذج من الفيلات المسجلة ذات طراز معماري متميز، والتي تزخر بها منطقة المعادي.

ويأتي ذلك في إطار المبادرة التي يتبناها الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بعنوان "معاً لإعلاء قيم الجمال في مصر"، والتي تهدف لنشر فكرة الجمال وأهمية الحفاظ على التراث والمناطق ذات الطابع العمراني المتميز مثل المعادي.

وقد قامت المهندسة أسماء الحلوجي بعرض المقترحات الخاصة بالحفاظ وتطوير منطقة المعادي، وكذلك الشكاوي المقدمة من السادة الحضور والتي وعد طارق اليمني بحلها، كما قام جمال الشريف نائب مجلس النواب عن منطقة المعادي بعرض تصور عن تعديلات قانون المباني بما يحقق البعد الإجتماعي للسكان. كما قام السيد السفير محمد الدالي رئيس النادي بعرض بعض المقترحات بشأن تطوير منطقة المعادي.

وقد تم الإتفاق على تشكيل مجموعات عمل مشتركة لإختيار أحد المناطق كمشروع ريادي يتم البدء به وفقًا للأسس ومعايير التنسيق الحضاري بالمناطق المتميزة عمرانياً، كما سيقوم الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بوضع تصور لشكل لافتات الشوارع بشكل يتماشى مع طبيعة المنطقة المتميزة، وكذلك إعداد خريطة لتوزيع اليفط والاعلانات بمنطقة المعادي لتنفيذها من خلال مجلس أمناء المعادي والحي.## ## ## ## ## ## ##

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة