حفلات فنية وندوات ضمن فعاليات وزارة الثقافة.. غدًا

26-10-2016 | 15:33

وزارة الثقافة

 

بوابة الأهرام

تنظم ثقافة .aspx'> وزارة ال ثقافة المصرية مجموعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية، غدًا الخميس؛ حيث ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية حفل "موسيقى عربية" لفرقة "بنات النيل" بقيادة الفنانة ميرفت جرانة، وذلك في الثامنة مساءً ببيت الغناء العربي " قصر الأمير بشتاك "، كما ينظم جلسة جديدة من جلسات صالون أم كلثوم الثقافي تحت عنوان "شعراء أم كلثوم.. الشاعر الكبير أحمد شوقي"، بمشاركة كل من: الشاعر والكاتب أحمد بهجت، الدكتور أحمد يوسف، والناقد علي عمران.


ويستمر قطاع شئون الإنتاج الثقافي في تقديم العرض المسرحي "لحظة" عن نص "الأقوى" لسترندبرج، من إعداد وإخراج محمد حبيب، على مسرح مركز الهناجر للفنون في الثامنة مساءً.

أما دار الأوبرا المصرية فتنظم حفلًا فنيًا لعازف الجاز يحيى خليل وفرقته الموسيقية على المسرح الصغير في الثامنة مساءً، ويستمر البيت الفني للمسرح في تقديم العرض المسرحي " ليلة من ألف ليلة " بطولة: يحيى الفخراني ، لطفى لبيب، هبة مجدي، محمد محسن، سلمى غريب، وليد فواز، تأليف الشاعر الراحل بيرم التونسي، وإخراج محسن حلمي.

ولليوم الثاني على التوالي يستمر احتفال قطاع الفنون التشكيلية بذكرى مرور 43 عامًا على رحيل عميد الأدب العربي طه حسين، الذي تحل ذكرى رحيله في 28 أكتوبر، بمتحف طه حسين بالهرم، بالتعاون مع المركز القومي ل ثقافة الطفل، تتضمن الاحتفالية جولة للأطفال داخل المتحف، عرض فيلم تسجيلي عن طه حسين من إنتاج المركز القومي ل ثقافة الطفل، وورشة حكي عن عميد الأدب العربي، وندوات مصاحبة.

اقرأ ايضا:

[x]