تدمير 3 صواريخ باليستية وضبط خلية تابعة لمليشيات الحوثي في مأرب

26-10-2016 | 08:17

اليمن

 

أ ش أ

ذكر المركز الإعلامى للقوات المسلحة اليمن ية أن منظومة الدفاع الجوى الصاروخية التابعة لقوات التحالف العربى "باترويت" فى محافظة مأرب اعترضت 3 صواريخ باليستية أطلقتها مليشيات الحوثيين على مدينة مأرب مساء أمس وأن الصواريخ دمرت دون حدوث أي خسائر.


في سياق متصل، أعلن الجيش اليمن ى ضبط خلية تابعة لميليشيات الحوثيين والرئيس السابق علي صالح تقوم بتسهيل سيطرة المليشيات على مواقع تابعة للجيش في مأرب .

وصرح مصدر عسكرى للمركز الإعلامي للقوات المسلحة بأن الاستخبارات العسكرية في الجيش تمكنت من ضبط خلية تابعة للميليشيات الانقلابية كانت تقوم باستدراج أفراد الجيش والمقاومة من المواقع المشتعلة وإبعادهم عنها لتسهيل سيطرة الميليشيات عليها.

وأوضح أن الخلية التى تعمل بالتنسيق مع الميليشيات تقوم باستدراج المقاتلين مقابل مبالغ مالية وسحبهم من مواقعهم التي تشهد اشتباكات يومية ونقلهم إلى مواقع بعيدة.. مشيرا إلى أنه تم إحالة الخلية المضبوطة للجهات المختصة للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى محافظة تعز جنوب غرب اليمن ، تمكنت قوات الجيش والمقاومة من قتل قائد عسكري في مليشيات الحوثيبن وعدد من مرافقيه غرب جبل هان في تعز.

وأوضحت مصادر ميدانية في الجيش ان القيادي الحوثي يدعى أبو ماجد وهو من منطقة مران في محافظة صعدة شمال اليمن معقل الحوثيين وشغل موقعا كبيرا في قيادة أركان حرب قوات الاحتياط للميليشيات وعمل مسئولا أمنيا في منطقة حزيز جنوب صنعاء قبل ترقيته من قبل الحوثيين للعمل في قيادة الحرس الجمهورى وأصبح مسئولا عن مجموعات مسلحة في محافظة تعز.

كما قتل 3 من عناصر المليشيات في مواجهات جرت الليلة الماضية بين القوات الحكومية وعناصر المليشيات في جبهات القتال في مدينة تعز وأصيب 6 من القوات الحكومية وطفلان بسبب القصف على المناطق السكنية في وسط وغرب المدينة.

وأوضحت المصادر أن طائرات دول التحالف العربى قصفت مواقع للمليشيات في مديرية حيفان جنوب تعز وفى ميناء المخا جنوب غرب تعز وأن القوات الحكومية صدت هجوما للمليشيات في شرق جبل صبر جنوب المدينة والذى رافقه قصف مدفعى عنيف وأجبرتهم على الانسحاب.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]