بالصور.. تركيب لافتات عملاقة أعلى العقارات وترميم تماثيل استعدادا لاستقبال مؤتمر سياحة المدن بالأقصر

25-10-2016 | 23:05

تركيب لافتات أعلى العقارات فى الأقصر

 

الأقصر- إيمان الهواري

استعدت محافظة الأقصر لاستضافة فعاليات الجلسة 104 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، والذي سوف يقام في الفترة بين 30 أكتوبر حتى 1 نوفمبر 2016 في مدينة الأقصر ، وذلك دعماً لقرار المنظمة باختيار الأقصر كعاصمة السياحة العالمية لعام 2016.


وأنفقت محافظة الأقصر ، ملايين الجنيهات على خطة تجميل وتنظيف المدينة لتظهر بشكل لائق، وإعادة رصف عدة طرق من بينها شارع المطار، والشارع المؤدي إلى الكنيسة الفرنسيسكان استعدادا للمؤتمر.

كما تستضيف مدينة الأقصر القمة العالمية الخامسة لمؤتمر منظمة السياحة العالمية لـ" سياحة المدن "، بحضور ممثلين من 50 دولة وعدد من الوزراء، بالإضافة إلى 500 ضيف مشارك، حيث سيتخلل المؤتمر عدة ورش عمل لتبادل الخبرات في مجال السياحة وسبل دعم وتطوير السياحة ب الأقصر ، وتم اختيار 3 فنادق بمدينة الأقصر ، منهم فندقان بمنطقة العوامية، والأخير يطل على كورنيش النيل، لاستقبال الضيوف وعقد الجلسات.

في نفس السياق، تم الانتهاء من تركيب أضخم لافتات وبانرات عملاقة بمنطقة الضبعية وغرب الأقصر تحديدا، استعدادا لاستقبال ضيوف مؤتمر السياحة، حيث تم تركيب أضخم بانر في غرب الأقصر ، والذى تبلغ مساحته 25 مترًا، وهو البانر الأضخم في تاريخ الحملات الإعلانية والدعائية لتنشيط السياحة بمحافظة الأقصر .

ويشمل البانر واجهات أبرز المناطق الأثرية في البر الغربي وجبل القرنة، وذلك عن طريق تجميع الآثار بطريقة فنية، كما تم الانتهاء من تركيب لافتات مضيئة وضخمة على أسطح المنازل والعقارات الواقعة بطريق مرور ضيوف مؤتمر سياحة المدن ، بالإضافة لوضع لافتات إرشادية على أهم المناطق السياحية في وسط المدينة، وداخل مركز ومدينة القرنة أيضا.

كما تم تركيب سور إعلاني عملاق أمام بوابة مطار الأقصر الرئيسية، للترحيب بوصول المشاركين في المؤتمر، والذين يزيد عددهم عن 500 وزير وسفير وصاحب شركة سياحة عالمية وشخصية دولية.

كما قامت سلطات مدينة القرنة، بترميم وتجميل أربعة تماثيل يرمزون للإله حورس، والموجودة على كوبرى الضبعية، وهو الممر السياحي الذي يربط بين شرق المدينة وغربها، حيث وللمرة الأولى في تاريخ المنطقة منذ تركيب التماثيل، تم طلاؤها وإعادة تجميلها بمعدات حديثة، لتظهر على الطريق الرسمي، وإخراجها بصورة تليق بمدينة السياحة أمام ضيوفها.

.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]