الداخلية الألمانية: 35 دبلوماسيًا من تركيا طلبوا اللجوء لبرلين منذ محاولة الانقلاب الفاشل

25-10-2016 | 20:51

صورة ارشيفية

 

المانيا - عبد الناصر عارف :

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية، أن 35 مواطنًا تركيًا يحملون جوازات سفر دبلوماسية، تقدموا بطلبات لجوء إلى ألمانيا منذ محاولة الانقلاب الفاشل ة في تركيا يوليو الماضى، والتى قامت السلطات التركية على إثرها بحملة واسعة من الاعتقالات لمن يشتبه في أنهم مؤيدون للانقلاب.


وأوضح متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية، أن هذه الإحصائية مأخوذة من رد رسمي للحكومة في برلين على طلب من النائب في حزب الخضر المعارض، أوزكان موتلو، حول هذه القضية. وأضاف المتحدث أن هؤلاء الأشخاص الذين يحملون جوازات سفر دبلوماسية، تقدموا بطلبات لجوء لهم ولأفراد أسرهم إلى المكتب الاتحادي للهجرة واللجوء فى ألمانيا.

ورفض المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية الألمانية، توضيح ما إذا كان هؤلاء الدبلوماسيون الأتراك ممن يعملون فى السفارة التركية فى ألمانيا أو من مناطق أخرى، ولكن مصدرا خاصا كشف أنه على الأقل يوجد حوالى 4 أو 5 من هؤلاء من الدبلوماسيين العاملين ضمن البعثة الدبلوماسية التركية فى ألمانيا.
وتسيطر أزمة مكتومة على أجواء العلاقات التركية - الألمانية منذ إقرار البرلمان الألمانى – بوندستاج – بأن السلطات العثمانية التركية ارتكبت مذابح لتصفية الأرمن فى عشرينات القرن الماضى، وانتقدت تركيا الموقف الألمانى والأوروبى – البارد – من محاولة الانقلاب الفاشل ة، والاعتراض الشديد من قبل سياسيين ألمان على حملة الاعتقالات التى نفذنها السلطات التركية عقب المحاولة الفاشلة، وألغت بعض حكومات الولايات الألمانية اتفاقات التعاون مع اتحاد الجاليات التركية فى ألمانيا المعروف باسم ديتيب ، كما ألغت القنصلية الألمانية فى إسطنبول اليوم ندوة فنية وثقافية حول تاريخ الأرمن فى تركيا.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]