بالصور.. وزير النقل: الدول العربية تواجه تحديات وأزمات واحدة.. ولابد من التعاون المشترك

25-10-2016 | 12:26

وزير النقل

 

الإسكندرية - أحمد صبري

قال الدكتور جلال السعيد، وزير النقل ورئيس المجلس التنفيذي للدورة 29 لمجلس وزراء النقل، إن الدول العربية تواجه تحديات وأزمات واحدة، مشددًا على ضرورة إيجاد سبل للعمل المشترك المنتج في مجال النقل فيما بينهم.


جاء ذلك خلال فعاليات الدورة (29) لمجلس وزراء النقل العرب، التي تنظمها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى - إحدى المنظمات المتخصصة التابعة لجامعة الدول العربية-، صباح اليوم الثلاثاء، بمقر الأكاديمية العربية في أبو قير.

وأضاف "السعيد"، أن قطاع النقل بشكل عام له تأثيرات مهمة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وهو ما يزيد من الطلب الملح للتعاون العربي في هذا المجال الحيوي.

وأشار "السعيد"، إلى أن الحكومة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع النقل، بداية من تطوير للبنية التحتية للطرق وتطوير الموانئ المصرية وأيضاً تطوير شبكة مترو الأنفاق.

وأكد "السعيد"، أن مجلس وزراء النقل العرب يهدف إلى تنمية التعاون العربي في مجالات النقل المختلفة، ويختص بوضع إستراتيجية عربية لقطاعات النقل، وما ينبثق عنها من الخطط والبرامج الكفيلة لتيسير قضايا النقل بين أجزائها، وذلك بالتعاون والتنسيق مع المنظمات العربية المتخصصة وكذلك الاتحادات العربية النوعية بصفتها بيوت خبرة عربية متخصصة في القطاع.

وزير النقل خلال المؤتمر


وزير النقل خلال المؤتمر

.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]