Close ad

وزارة الأوقاف تساهم في حل أزمة السكر بـ200 ألف كيلو نصفهم لمحافظات الصعيد

24-10-2016 | 16:37
وزارة  الأوقاف  تساهم في حل أزمة السكر بـ ألف كيلو نصفهم لمحافظات الصعيدوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
علاء أحمد
أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن مبادرة لحل أزمة السكر ستبدأ بـ200 ألف كيلو سكر نصفها من أموال الوزارة والنصف الآخر تبرع من أحد رجال الأعمال، وسيتم شراء هذه المنتجات من الشركات الوطنية وسيستفيد منها 100 ألف أسرة.
موضوعات مقترحة


وقال، إنه تم وضع خريطة توزيع تشمل محافظات الوجهين القبلي والبحري، وسيتم توجيه الـ100 ألف كيلو المتبرع بهم رجل الأعمال إلى محافظات صعيد مصر.

وأشار إلى أن وزارة الأوقاف إلى جانب دورها الدعوى فهي أساس عملها البر والعمل الخيري، وانشغلت الفترة السابق الوزارة بالمواجهات مع الجماعات المتطرفة، ولكن الفترة المقبلة سوف تشهد عودة الوزارة إلى ممارسة دورها في أعمال البر بشكل كبير.

وأوضح الدكتور محمد مختار جمعة، أن الشريعة الإسلامية أصلت مبدأ التكافل الاجتماعى، في ما يسمى بمبدأ الكفاية لمن هو قادر ولو بالقليل، مشيرًا إلى أن إطعام الجائع أولى من تكرار الحج والعمرة فى النافلة.

وشدد الدكتور مختار جمعة، على أن الدولة موجودة وكذلك رجال الأعمال الوطنين، ولن يتم السماح للجماعات المتطرفة وجماعات الإسلام السياسي باستغلال حاجات الناس وتوظيفها لخدمة أهداف سياسية، إعانة الفقير وكفالته حق وواجب على الدولة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: