وزير قطاع الأعمال العام: خطة عاجلة لإصلاح "الدلتا للأسمدة"

24-10-2016 | 15:25

الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال

 

شيماء الشافعي

وجه الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، مجلس إدارة شركة الدلتا للأسمدة والصناعات الكيماوية بالدقهلية، بإعداد خطة عاجل ة للإصلاح الفنى مقرونة بجدول زمنى للتغلب على خسائرها خلال الفترة الماضية.


جاء ذلك خلال اجتماع الشرقاوي المهندس نبيل مكاوى رئيس مجلس الإدارة، بحضور الدكتور رضا العدل رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وذلك لمناقشة وضع الشركة وخطط التطوير المستقبلية، فى إطار متابعة نتائج أعمال الشركات التابعة التى انتهت من عقد جمعياتها العامة.

فى مستهل الاجتماع، استمع الوزير إلى عرض من رئيس الشركة عن مستجدات عمل الشركة والحالة الفنية والإدارية والمالية بها، حيث طلب توضيح أسباب الخسائر التى تكبدتها الشركة خلال العام الماضى، وحجم مخزون الأسمدة لديها، ووجه بإعداد بيان واضح بمديونية الشركة من الغاز وضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لزيادة الإنتاج والتعامل مع الوقف المتكرر لإمدادات الغاز فى ظل المتغيرات بأسعار الوقود والصرف.

فى هذا الإطار، شدد على ضرورة متابعة التغير فى الأسعار العالمية، وإعداد بيان بالأداء المالى للشركة على مدار العام المالى الماضى وحتى نهاية سبتمبر من العام الجارى، وآخر بشأن نظام مكافأة نهاية الخدمة للعاملين بالشركة، موجهًا بضرورة دعم مجلس إدارة الشركة بعضو من ذوى الخبرة فى المجال المصرفى، وذلك فى إطار تنويع الخبرات داخل مجالس الإدارات.

من ناحية أخرى، أكد وزير قطاع الأعمال العام على متابعته حادث الحريق الذى وقع يوم الجمعة الماضى بالمبنى الإدارى لشركة الدلتا للأسمدة، واطمأن عما خلفه من تلفيات، حيث أكد مسئولو الشركة أن الحريق كان محدودًا وتمت السيطرة عليه، وأن هناك نسخًا أخرى من الملفات المحترقة.
[x]