مسئول بالسكك الحديدية: خصم 2% من الأجر الأساسي لدعم "علاج أسر العاملين"

24-10-2016 | 15:30

السيسي

 

محمد خيرالله

جدد العاملون في السكك الحديدية تأييدهم للرئيس عبد الفتاح السيسي والوقوف خلفه في دعم قضايا العمل والتنمية والتصدي لكافة الشائعات المغرضة والأ عمال الإجرامية التي تقوم بها الجماعات الإرهابية.

جاء ذلك في برقية للرئيس أرسلها ال عمال خلال فاعليات مؤتمر اللجان النقابية ورؤساء روابط فئات العاملين برئاسة عبد الفتاح فكرى رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكك الحديدية وبحضور المهندس فرج محمود نائب رئيس الهيئة للتنمية والموارد البشرية ورؤساء القطاعات.

وأكد رئيس النقابة العامة على ضرورة التعاون بين العاملين والإدارة لتوفير الخدمة لجميع المواطنين في شريان السكك الحديدية.

وأوضح المهندس فرج محمود، نائب رئيس الهيئة للتنمية والموارد البشرية، أن عمال السكك الحديدية ساهموا في جميع معارك التحرر الوطني وأن مجلس إدارة الهيئة قرر نقل النصب التذكاري لشهدائها في حرب 1956 من الإسماعيلية لإقامته بجوار متحف الهيئة بالقاهرة، مشيرًا إلى أنه يجرى الآن إنشاء فرعى سوهاج ووسط الدلتا للمركز الطبي الرئيسي، مطالبًا اللجان النقابية بإجراء مسح ميداني لجميع العاملين بالهيئة للحصول على موافقتهم بخصم 2% من الأجر الأساسي لدعم مشروع علاج أسر العاملين.

ومن جانبه، أعلن جمال الصعيدي الأمين العام للنقابة وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أن الدكتور جلال السعيد وزير النقل والمواصلات وافق على إعادة العمل بالتصاريح المجانية للعاملين وأسرهم بواقع 4 تذاكر سنوية واستخراج الاشتراكات المجانية لطلاب المدارس والجامعات من أبناء العاملين بالهيئة.

وأشار إلى أنه تقرر نقل حساب ودائع صندوق مكافأة نهاية الخدمة للعاملين إلى بنك أخر لحصول على فائدة 13 % بدلا من 6 % وتحويل الحساب الجاري للصندوق بفائدة 11 % بعد أن كان بدون فوائد، مشيرًا إلى أن الهيئة العامة للتأمين الصحة منحت المركز الطبي تفويض النظر في الحالات المرضية التي تستلزم العرض على اللجنة الطبية لتحديد نسب العجز المنهى للخدمة.

مادة إعلانية

[x]