ننشر "بالصور والتفاصيل" اجتماع وزير السياحة بالأقصر لمتابعة الاستعدادات للاستضافة سياحة المدن

23-10-2016 | 20:26

جانب من اجتماع وزير السياحة بالأقصر

 

الأقصر- إيمان الهواري

يتابع يحيى راشد وزير السياحة الاستعدادات النهائية لفعاليات الجلسة 104 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية والمقررة إقامتها خلال الفترة من 30 أكتوبر حتى 1 نوفمبر المقبل في مدينة الأقصر ، وذلك دعماً لقرار المنظمة باختيار الأقصر كعاصمة السياحة العالمية لعام 2016 .


كان وزير السياحة، قد وصل لمدينة الأقصر الأحد، مستقلًا القطار من مدينة أسوان بعد أن شهد أمس ظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى بمعبد أبوسمبل.

تستضيف مدينة الأقصر القمة العالمية الخامسة لمؤتمر منظمة السياحة العالمية لـ«سياحة المدن»، بحضور ممثلين من 50 دولة وعدد من الوزراء، بالاضافة إلى 500 ضيف مشارك، حيث سيتخلل المؤتمر عدة ورش عمل لتبادل الخبرات في مجال السياحة وسبل دعم وتطوير السياحة ب الأقصر .

وأكد وزير السياحة فى تصريحات صحفية، أن تلك الاجتماعات لن تكون الأخيرة حتى انطلاق مؤتمر سياحة المدن، وسيتم عمل عدة زيارات بصفة دورية لمحافظة الأقصر للوقوف على كل تلك الأمور على أرض الواقع وللتأكيد على أن السياحة المصرية ومحافظة الأقصر مستعدون تماماً وقادرون على إنجاح هذا المؤتمر العالمى بصورة تليق بمصر أمام العالم أجمع.

وأشار راشد إلى أنه تجرى استعدادات مكثفة بشكل أكبر وأضخم لنجاح هذا الحدث الكبير، حيث يضم مؤتمرين الأول عبارة عن مؤتمر لمنظمة السياحة العالمية لوزراء السياحة من مختلف دول العالم، والثانى مؤتمر خاص بالعواصم والمدن السياحية ويضم ما يقرب من 350 لـ400 رئيس مدينة وعمدة ومحافظ من مختلف دول العالم.
وأوضح راشد ستكون الفعاليات بمثابة تجمع دولى وتبادل سياحى وثقافى كبير للغاية، ونقوم حالياً بدراسة كل مقومات إنجاح هذين المؤتمرين، وسنؤكد لهم أن اختيار الأقصر عاصمة السياحة العالمية 2016 وعاصمة الثقافة العربية 2017 لم يأتى من فراغ، ولابد وأن تكون الأقصر هى مقر منظمة السياحة العالمية أو يتم عمل فرع لها ب الأقصر لكونها تضم أكثر من ثلث آثار العالم.

وكشف أن الوزارة تسعي حالياً لتطبيق نظام "التأشيرة الإلكترونية" التي لو تم تنفيذها بالشكل المطلوب من قبل السائحين الأجانب الذين تقدموا بعدة طلبات لها، ستكون طفرة كبيرة تؤثر بالمجال والقطاع السياحي وتعيد السائحين لمصر بصورة كبيرة للغاية، لكونها نظام يسهل علي السائحين دخول مصر بدلاً من نظام التأشيرات القديمة التي تم تغييرها في مختلف دول العالم.

وكان وزير السياحة، زار الأقصر عدة مرات خلال الأيام الماضية وعقد اجتماعات مغلقة مع الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وقيادات لجنة السياحة وغرفة شركات السياحة، وكذلك عدد من أعضاء مجلس النواب ورؤساء المدن بحث خلالها كافة أوجه استعدادات المحافظة للأعمال التحضيرية للقمة الخامسة لمؤتمر سياحة المدن المزمعة إقامته بداية الشهر المقبل ب الأقصر وسبل إنجاح أعمال استضافة الجلسة 104 للمجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية



.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]