||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex ممثلو 50 دولة يُشاركون في احتفالات الذكرى الـ 74 للحرب العالمية الثانية بالعلمين - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

ممثلو 50 دولة يُشاركون في احتفالات الذكرى الـ 74 للحرب العالمية الثانية بالعلمين

22-10-2016 | 15:37

احتفالات الذكري الـ 74 للحرب العالمية الثانية

 

مطروح - أحمد نفادي

نظمت محافظة مطروح، اليوم السبت، احتفالات الذكري الـ74 لمعركة العلمين، التي نشبت بين دول "الحلفاء" و"المحور"، بمقابر الكومنولث البريطانية بمدينة العلمين، التى دارت على أرضها المعركة الفاصلة خلال الحرب العالمية الثانية، وراح ضحيتها أكثر من 7 آلاف جندي من طرفي الصراع، بحضور ممثلي 50 دولة.

شارك محافظ مطروح ممثلاً عن الحكومة المصرية في الاحتفالية، واللواء ممدوح جودة رئيس أركان المنطقة الشمالية العسكرية ممثلاً عن وزارة الدفاع المصرية، وقام المحافظ بوضع إكليل من الزهور على قبور ضحايا الحرب، وتلى ذلك ترتيل الترانيم والصلوات على ضحايا المعركة من قبل الوفود المشاركة لتأبين الضحايا.

وعقب انتهاء المراسم الرسمية، توجه محافظ مطروح إلى المقابر اليونانية، وقام بوضع إكليل الزهور على النصب التذكاري بالمقابر اليونانية مع ممثلي الدول المشاركة فى الاحتفالية.

ومن جانبه قدم السفير اليوناني بالقاهرة درع السفارة تقديرًا لمحافظ مطروح على تلبية الدعوة للمرة الثانية، وحضوره الاحتفالية فى الذكرى الـــ 74 لمعركة العلمين.

1

اقرأ ايضا: