بالصور.. الكشف عن مقبرتين منحوتتين في الصخر بداخلهما بقايا مومياوات بغرب أسوان

21-10-2016 | 12:59

احدي المقبرتين

 

محمد فايز جاد

‎قال نصر سلامة مدير عام آثار أسوان و النوبة ، إن أعضاء مدرسة الحفائر التي أقامتها وزارة الآثار بموقع الأغاخان بغرب أسوان نجحوا في الكشف عن مقبرتين منحوتتين في الصخر تعودان للعصر المتأخر، موضحًا أن ال مقبرتين في حالة سيئة من الحفظ، وخاليتان تمامًا من النقوش والكتابات، وقد تم العثور داخلهما على بقايا من توابيت ومومياوات.


‎أما عن التخطيط المعماري لل مقبرتين فأضاف سلامة أنه يتقدم كل واحدة منهم درجات سلم تهبط إلى غرفة الدفن وهي صغيرة الحجم على شكل مربع.


‎وأكد سلامة أنه من المقرر أن يقوم الدكتور خالد العناني وزير الآثار في الثانية من ظهر غدٍ السبت بزيارة موقع الكشف وتكريم أعضاء مدرسة الحفائر، وذلك على هامش تواجده بمحافظة أسوان لحضور احتفالية تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني بمعبده بـ"أبو سمبل".

‎من جانبه قال عادل كامل تهامي كبير المفتشين، رئيس مدرسة الحفائر بالموقع إنه تم تدريب أعضاء المدرسة من مفتشين وآثاريين على استخدام أحدث الأجهزة العلمية في مجال الحفائر، وأعمال الرفع المساحي للموقع وكيفية وضع النقاط علي الخرائط المساحية، بالإضافة إلى تدريب المشاركين على أعمال التسجيل والتوثيق الأثري.

اقرأ ايضا:

[x]