سفارة الهند تحتفل بإطلاق برنامج التعاون الاقتصادي مع مصر

20-10-2016 | 22:54

سفارة الهند بالقاهرة

 

رييع شاهين

شهدت سفارة الهند الليلة، احتفالية بيوم برنامج التعاون الفني والاقتصادي الشامل مع مصر، بحضور عدد ضخم من المسئولين في الحكومة والعسكريين والأفراد، الذين تدربوا في الهند في مختلف الدورات التي تم تنظيمها تحت مظلة برنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي، إضافة إلى المنح التي يقدمها المجلس الهندي للعلاقات الثقافية.


وأشار السفير سانجاي باتاتشاريا، إلى أن منح برنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي والمجلس الهندي للعلاقات الثقافية، تلعب دورا هاما في تبادل الخبرات والمهارات الهامة بالنسبة للدول النامية، كما تسهم في بناء الأواصر بين الأفراد وتوفير نماذج للإبداع والتقدم.

كما عبر عن سعادته لعودة المتدربين الذين تدربوا في الهند إلى مصر، للمساهمة في تنمية اقتصادهم ومجتمعهم. ويشار إلى أن الهند قد قامت بزيادة عدد المنح المقدمة للمصريين على مدى السنوات الماضية.

وأشارت منى أحمد، وكيلة وزارة التعاون الدولي، إلى أن مصر تثمن تعاونها مع الهند ومساهمتها في تعزيز العلاقات بين البلدين. وقد عبرت القوات المسلحة المصرية، التي تستفيد أيضا من برنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي، عن سعادتها لإسهام تبادل الخبرات في تعزيز المهارات وبناء الروابط بين البلدين.

وخلال السنوات القليلة الماضية، التحق حوالي 740 من مسئولي الحكومة المصرية وضباط الجيش والباحثين بمختلف الدورات التدريبية القصيرة والطويلة الأجل، في إطار برنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي والبرامج المرتبطة به.

تقدم حكومة الهند 110 فرص تدريب في إطار هذا البرنامج للمواطنين المصريين كل عام. علاوة على ذلك، فقد حضر الباحثون المصريون الذي سافروا إلى الهند في إطار برنامج زمالة سي.في.رامان، وبرنامج تدريب قمة منتدى الهند-إفريقيا، ومنح المجلس الهندي للعلاقات الثقافية حفل الاستقبال الذي أقيم في يوم برنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي. ويتم تقديم تلك المنح لطلاب الجامعات والدراسات العليا وطلاب الدكتوراه في العلوم والآداب.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]