بالصور .. قصر ثقافة "سعد الدين الشاذلى" ببسيون يحتفل بنصر أكتوبر بمحاضرات تثقيفية وعروض فنية

20-10-2016 | 16:28

جانب من الاحتفالات بقصر ثقافة سعد الدين الشاذلي

 

الغربية – محمد مبروك

أقام قصر ثقافة سعد الدين الشاذلى بمركز بسيون بمحافظة الغربية ، اليوم الخميس، احتفالية بمناسبة انتصارات أكتوبر المجيدة، تضمنت محاضرات تثقيفية و احتفالات غنائية ومعارض للصور، بإشراف جابر سركيس مدير عام ثقافة الغربية ، وتحت رعاية أحمد ضيف صقر محافظ الغربية ، وبمشاركة واسعة من المواطنين وطلبة المدارس.


وأشاد الكاتب الصحفى ناصر أبوطاحون باتحاد الشعب المصر،ى ووقوفه صفا واحدا عقب نكسة 1967، والتفافه حول هدف وحيد وهو إزالة أثار العدوان، وتحقيق النصر، وهو ما تحقق بعزيمة الأبطال وبتضحياتهم كما تحدث عن معركة الأسلحة المشتركة الحديثة التى أثبتت قدرة المقاتل المصرى على تعويض فارق السلاح المتقدم، التى كانت توفره أمريكا للعدو الإسرائيلى.

وأشار "أبوطاحون" إلى تضحيات الجيش المصرى على مدار التاريخ للحفاظ على الدولة المصرية، وتأمين شعبها، وبطولات الجيش المصرى على أرض سيناء فى الحرب على الإرهاب، لافتا إلى أن حرب الإرهاب قد تطول بعض الوقت، ولكننا حتما سننتصر، لأنه لا بديل عن النصر مهما كانت التضحيات.

وتناول العميد سعيد الشاذلى رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية بمحافظة الغربية ، عرض البطولات الفذة لأبطال القوات المسلحة المصرية على مدار تاريخها، مؤكدا أن الشعب المصرى خرج فى 9 يونيو 1967 رافضا الهزيمة، متمسكا بقيادته مصرًا على الانتصار مهما كانت التضحيات، وأن القوات المسلحة لم تضيع وقتا واشتبكت مع العدو ولم تستسلم فى معارك يسجلها التاريخ العسكرى فى صفحات الفخر .

وأشار إلى استمرار حرب الاستنزاف لسنوات، مما كبد العدو خسائر كبيرة بالإضافة إلى تدريب الجندى المصرى على القتال بشكل عملى، مما أهل القوات للنصر الكبير الذى تحقق فى أكتوبر.


اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]