١٩ ديسمبر.. الحكم في قضية أصحاب شركة "ستار كابيتال" بتهمة توظيف الأموال

19-10-2016 | 18:11

المحكمة الاقتصادية

 

محمد علي أحمد

حجزت الدائرة الثانية جنايات بالم حكم ة الاقتصادية ، برئاسة المستشار بدر السبكى، محاكمة رجل الأعمال هانى لطفى عواد، رئيس شركة "ستار كابيتال" وآخرين، لل حكم بجلسة ١٩ ديسمبر المقبل، لاتهامهم بتوظيف الأموال وال نصب .


قالت التحقيقات، إن رجل الأعمال هانى لطفى عواد، رئيس شركة "ستار كابيتال"، استولى على 62 مليون دولار أمريكى جمعها من ألف مواطن، بزعم توظيف تلك الأموال في المشروعات الاستثمارية المختلفة، والمنافسة في البورصات العالمية.

وتبين من التحقيقات أن المتهمين دعوا الجمهور لجمع الأموال وتوظيفها واستثمارها للمضاربة في البورصات العالمية وتجارة المعادن والعقارات، نظير فائدة شهرية تتراوح ما بين 5 إلى 10%، وأعلنوا عن نشاطهم غير المشروع على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، وبعض المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت.

واستخدم المتهمون الذين بدأوا نشاطهم المخالف للقانون منذ عام 2010 حتى عام 2014، أسماء العديد من الشركات لجمع أموال المواطنين، مثل "ستار كابيتال للتسويق، وستار كابيتال فاينينشيال ليمتد، وستار كابيتال فاينينشيال سيرفيس، وستار بنك ليمتد، وشركة سى بى إيه"، وتبين أن هذه الشركات غير مقيدة بسجلات الهيئة العامة للرقابة المالية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]