القوى العاملة بشمال سيناء: تعيين 88 راغبًا في العمل.. والتفتيش على 467 منشأة

19-10-2016 | 11:43

تعيين 88 راغبًا في العمل

 

محمد خيرالله

قامت مديرية القوي العاملة بشمال سيناء - علي الرغم من الظروف الأمنية التي تمر بها المحافظة - بتعيين 88 راغبا في العمل ، وتجديد 19 ترخيصًا للعمالة الأجنبية ، وتنفيذ 9 حملات علي المنشآت، والتفتيش علي 467 منشأة.

وقال حسن حمدون مدير المديرية : إنه تم التفتيش علي 25 منشأة حكومية وقطاع خاص  في مجال السلامة والصحة المهنية ، وعقد 5  ندوات عمالية ، فضلا عن تدريب 60 متدربًا مهنيًا ،- وقياس مستوى المهارة لـ 92 حالة ، ومزاولة الحرفة لـ 92  حالة أيضًا ، وذلك خلال شهر سبتمبر 2016 .

وأضاف أنه تم  تسجيل 571 جريحًا راغبًا في العمل، فضلا عن 21 من ذوي الاحتياجات الخاصة،وعقد ندوتين للتوعية التي تهتم بطرفي العمل والإنتاج، تناولت الأولي حقوق أصحاب الأعمال وحقوق العمال، والسلامة والصحة المهنية ، بمنطقة الصناعات الثقيلة بوسط سيناء "مصنع أسمنت سيناء وبتجميع (4) شركات ، وتم عرض أنواع المخاطر التي يتعرض لها العامل،  فضلا عن تشريعات العمل، وقانون التأمين الاجتماعي ، وإصابات العمل.

أما الندوة الثانية ، فكانت حول دور السلامة والصحة المهنية وتـأمين بيئة العمل ،  وجاءت فاعلياتها في مديرية التموين بالمحافظة ، حيث دار الحديث عن أهمية إعداد خطة الدفاع المدني وخطة الطوارئ التي يتم إعداد من خلالها تخطيط استراتيجي جيد لعدم حدوث أزمات.

الأكثر قراءة