دبى تحقق رقمًا قياسيًّا بـ 100 ألف غرفة فندقية

18-10-2016 | 17:16

دبي - أرشيفية

 

دبي - وائل نيل

أعلنت دبي عن تحقيق رقم قياسي جديد في عدد الغرف والشقق الفندقية، مع بلوغها 100 ألف غرفة فندقية، وذلك خلال الافتتاح المبدئي لفندق "ويستن دبي - الحبتور سيتي"، حيث شهد هذا الإعلان الرسمي عدد من الشخصيات البارزة في القطاع السياحي.


وبهذه المناسبة، قال المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة"، هلال سعيد المري: "كان لزيادة الطلب من الزوار الدوليين وما ترتب عليه من نمو في حجم السياحة دور أساسي وراء الاستثمار المستمر في تعزيز مقومات قطاع الفنادق والشقق الفندقية بدبي، الأمر الذي أثمر عن وصول عدد الغرف الفندقية في دبي إلى 100 ألف غرفة، وتحقيق هذه المرحلة الاستثنائية من مسيرتنا، وأيضًا بفضل الجهود الجماعية التي بذلت، والشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص في دبي، والتي أسهمت في تصنيف دبي ضمن أبرز الوجهات العالمية في هذا القطاع.

وأضاف أن الجودة والمعايير العالية التي تعتمدها دبي في القطاع السياحي لطالما أسهمت في تعزيز سمعتها على المستوى العالمي، وجعلتها محط أنظار الكثيرين، ووجهة مفضلة للسياح من شتى أنحاء العالم.

يأتي افتتاح فندق ويستن الجديد- ثاني فندق يحمل هذا الاسم العريق في المدينة - ليؤكد الأهمية التي يوليها هذا القطاع في تقديم تجربة فريدة من نوعها واستثنائية لضيوفه، وهذا ما انعكس كذلك على المكانة التي تتبوأها دبي عالميًّا، وذلك وفقًا لأحدث "مؤشر ماستركارد للمدن العالمية المقصودة"، الذي احتلت فيه دبي المركز الرابع ضمن أبرز وجهات مدن العالم للمسافرين الدوليين، والمركز الأول من حيث حجم إنفاق السياح.

وتتوقع دبي للسياحة أن يصل عدد الليالي المحجوزة في الفنادق والشقق الفندقية في الإمارة إلى 35.9 مليون ليلة، أي بنسبة نمو سنوي مركب يصل إلى 10.8% منذ نهاية العام الماضي 2015 وحتى نهاية العام 2018. وبالمقابل يتوقع أن يعكس عدد الغرف الفندقية الكلية المتوافرة في دبي هذا النمو ليصل إلى 134,000 غرفة مع نهاية العام 2018.

ومن أجل تلبية الارتفاع في الطلب في قطاع الفنادق والشقق الفندقية في دبي، فإنه يتوقع أن تحافظ معدلات الإشغال الكلية على نسبة عالية تبلغ 77% حتى العام 2018 على الرغم من نمو القدرة الاستيعابية، الأمر الذي يضمن حفاظ قطاع الفنادق والشقق الفندقية في دبي على جاذبيته، وتمكين الإمارة من تعزيز تنافسيتها القوية كوجهة سياحية رائدة عالميًّا.

مادة إعلانية

[x]