"ايتيدا" ترعى مشاركة 29 شركة مصرية في "جيتكس دبي 2016"

13-10-2016 | 13:37

صورة ارشيفية

 

أحمد سعيد طنطاوي

ترعي هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات " ايتيدا " للمرة الحادية عشرة على التوالي مشاركة 29 شركة مصرية في فعاليات الدورة ال 36 من معرض ومؤتمر "أسبوع جيتكس للتقنية 2016" والذي يقام بمركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر الجاري.


وخصصت الهيئة جناحين أحدهما رئيسي وتبلغ مساحته 408 أمتار مربعة بقاعة الشيخ سعيد (S1- A1) والذي يقع ضمن أجنحة حكومات دول الخليج العربية المشاركة في المعرض بالإضافة إلى جناح مصري آخر في قاعة مخصصة للشركات الناشئة من أكثر من 60 دولة ويتضمن فاعليات ومسابقات في مجالات الإبداع وريادة الأعمال والذي يقام لأول مرة في تاريخ المعرض.

وأكدت أسماء حسني ، الرئيس التنفيذي للهيئة على أن قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري يشهد نقلة نوعية وتطوراً ملحوظاً في الحزم التي يقدمها موفري الخدمات من التركيز على خدمات مراكز الاتصال متعددة اللغات إلى الخدمات شديدة التخصص وذات القيمة المضافة مثل تطبيقات الهاتف المحمول ، والخدمات السحابية، وتطوير المنتجات، والبحث والتطوير بما يمكنهم من تحقيق أعلى معدلات للنمو، والحفاظ على مستوى تنافسي.

وأشارت إلى مكانة مصر المرموقة على خريطة تكنولوجيا المعلومات العالمية وبالأخص في مجالات خدمات التعهيد وبشهادة كبرى المؤسسات الاستشارية والشركات العالمية وأن أكبر دليل على ذلك فوز مصر مؤخراً بجائزة أفضل دولة عالمياً تقدم خدمات التعهيد لعام 2016 بعد اختيارها من قبل لجنة تحكيم مسابقة الجمعية العالمية لخدمات التعهيد "GSA"، وذلك في إطار المسابقة التي تنظمها الجمعية سنوياً لاختيار أبرز المواقع في هذا المجال.

وقامت الهيئة بتقسيم مشاركة الشركات المصرية في المعرض إلى ثلاث فئات، هي البلاتينية والذهبية والفضية. وتحظى الشركات التي تندرج تحت كل فئة بمزايا خاصة من حيث المساحة المخصصة لعرض المنتجات وعقد اللقاءات إلى جانب مزايا تقنية وترويجية ولوجستية.

وتراعي الهيئة عدة معايير في اختيار الشركات المشاركة في المعرض ومنها خبرة الشركة في السوق المحلي، وتوافق تخصص الشركة مع تخصص الحدث، والقدرات التصديرية للشركة، وتوافر شهادات الجودة، والتوافق مع الاستراتيجية، وحجم المشاركة في برامج تنمية الصناعة والصادرات بالهيئة، والتمثيل الرسمي للشركة في الحدث.

وفي وقت يركز فيه المعرض في فعالياته لهذا العام على الشركات الناشئة، فقد خصص قسما جديداً منه للشركات الناشئة يشارك من خلاله أكثر من 400 من الشركات الناشئة ورواد الأعمال من أكثر من 60 دولة، وبحضور حوالي 200 مستثمر وخبير في مجال الابداع وريادة الأعمال.

وتمشياً مع هذا التوجه قامت الهيئة بتخصيص جناح مصري خاص لمساعدة 8 من الشركات المصرية الناشئة على عرض حلولها وتطبيقاتها التكنولوجية وذلك بقاعة "زاعبيل" والتي تضم أجنحة حكومية لعدد من الدول ومنها الهند وإيران.

جدير بالذكر أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات " ايتيدا " ترعى المشاركة المصرية في المعارض والمؤتمرات الدولية وذلك بهدف خلق فرص للشراكة وزيادة الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات وزيادة الاستثمار وفتح أسواق جديدة بالإضافة إلى ضمان التواجد المصري المكثف في المحافل الدولية ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات وتعظيم استفادة جميع الشركات المشاركة من هذه المعارض. وكانت المشاركة المصرية الأخيرة خلال فعاليات المعرض العام الماضي قد أثمرت عن تحقيق شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية لصفقات قدرت بحوالي 30 مليون جنيه.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]