محافظة القاهرة تضع خطة عاجلة للنظافة لحين انتهاء عقود الشركات الأجنبية فى 2017

13-10-2016 | 12:46

عاطف عبدالحميد

 

القاهرة - أميرة الشرقاوى

أشاد عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة ، بجهود العاملين بهيئة نظافة وتجميل القاهرة ، على مدار اليوم، لرفع مخلفات العاصمة اليومية، والتي تقدر بحوالي 18 ألف طن فى اليوم .


وأوضح المحافظ، فى بيان أصدرته المحافظة، اليوم الخميس، أن هناك تحسنًا ملحوظًا في النظافة ببعض المناطق والأحياء والشوارع الرئيسية، ولكن لم يصل إلى المستوى الذي يرضى المواطن.

ولفت إلى أنه جار حاليًا العمل على تحسين منظومة النظافة من خلال خطة عاجل ة للعمل بالتوازي، مع إعداد خطة عمل مستقبلية لحين انتهاء العقود الحالية خلال عام 2017.

وتتضمن ال خطة ال عاجل ة، كما أوضحها بيان المحافظة، شقين أولهما توعية المواطنين بأهمية النظافة ومشاركتهم للجهود المبذولة من العاملين بالنظافة بالحفاظ على ما يتم من أعمال وعدم إلقاء المخلفات بالشارع والمناور وإلزام أصحاب المحلات والأكشاك بوضع صناديق لتجميع القمامة ومسئولية كل منهم في نظافة محيط المكان الخاص به .

ويتضمن الشق الثاني، تشكيل أربعة مجموعات عمل ودعم لكل منطقة من مناطق القاهرة ، تضم عددًا من المعدات وسيارات كبيرة وصغيرة ولوادر وأفراد من الهيئة والشركات العاملة والأحياء التى تعمل من خلال جدول بكل حي بالتناوب لرفع كفاءة الحي.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء، بأن يقوم كل رئيس حي بتقسيم الحي التابع له إلى مربعات وتحديد أحد أفراد المتابعة الميدانية التابعة له بالحي بالمتابعة اليومية، بخلاف ما تقوم به الأجهزة الأخرى بالحي من إشغالات وتنظيم وخلافه، مع إعداد تقرير يومي بما يتم رصده يومياً بالحي من تراكمات قمامة أو إشغالات وخلافه.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]