بالصور.. معهد الحاسب الآلى في بورسعيد يحتفل بانتصارات أكتوبر

12-10-2016 | 21:52

[بالصور: أحتفالات "حاسب آلى بورسعيد" بإنتصارات أكتوبر] اضافة ملف جديد اضافة ملف جديد

 

بورسعيد -خضر خضير

فى إطار الاحتفالات بذكري مرور 43 عامًا على انتصارات القوات المسلحة فى السادس من أكتوبر، نظم المعهد العالى للإدارة والحاسب الآلى ندوة بعنوان "إستراتيجية حرب 6 أكتوبر" تحت رعاية الأستاذ الدكتور شمس الدين شاهين رئيس جامعة بورسعيد ، بحضور الأستاذ الدكتور محمد عيسى عميد المعهد، واللواء أ.ح محمد الغبارى مستشار مدير أكاديمية ناصر العسكرى والدكتور صلاح الشهاوى وكيل المعهد لشئون البيئة.


أدار الندوة الدكتور إيهاب عاشور، وشهدها الدكتور على أبو سمرة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، والمهندس جمال الباشا رئيس حى العرب، والدكتور فوزى هيكل، والدكتور يوسف بغدادى، ولفيف من القيادات الإدارية بجامعة بورسعيد والمعهد، وعدد كبير من الطلاب.

وخلال الندوة تحدث اللواء محمد الغبارى المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، عن عظمة الجيش المصرى فى حرب أكتوبر المجيدة، وشرح كيفية الانتصار على العدو الإسرائيلى، ثم تحدث عن العديد من البطولات التي شهدتها حرب أكتوبر المجيدة وذكر بعض الأبطال الذين ضحوا بدمائهم الزكية من أجل هذا الوطن الغالي،

وأشار "الغبارى" إلى المؤامرات التى تشهدها البلاد فى تلك الأيام من الأيادى الخفية، التى تريد هدم الوطن، والتى تعد من حروب الجيل الرابع التى تنتهجها دولة كبرى، وعرف حروب الجيل الرابع بأنها "ميليشيات غير نظامية ومنتشرة بأماكن كثيرة، تواجه دولة نظامية لها جيش"، مشيرًا الى أن هناك وسائل الإعلام والقنوات التي تخدم تلك التنظيمات والميليشيات.

وأكد للطلبة، أن القوات المسلحة هي درع الشعب المصري الحامي لهذا الوطن، مشيرًا إلى أن لكل دولة عيد نصر خاصًا بها تحتفل به وتعتز به، ولكن نصر أكتوبر إنما جاء عيدًا لكل العرب والمسلمين في أنحاء العالم كله، وأن هذا الجيش المصري العظيم لم يكن ليحارب إلا والشعب المصري في ظهره يؤيده ويقويه ويشد من أزره.

من جانبه أكد أ.د محمد عيسى عميد المعهد ضرورة توعية الطلاب بهذه الملحمة التاريخية التي كانت معجزة أبهرت العالم كله، مشيرًا إلي أهمية مثل هذه الندوات حتى تسهم في خلق حس وطني لدي الطلاب، كما أشاد بالدور العظيم الذي تقوم به القوات المسلحة في غرس روح الوطنية وتنمية روح الانتماء لدي الشباب، وأنه لابد من إقامة هذه الندوات لتعريف الطلاب بالبطولات التي قامت بها القوات المسلحة الباسلة خلال هذه الملحمة.

ووجه الدكتور صلاح الشهاوى الشكر للأستاذ الدكتور شمس الدين شاهين رئيس الجامعة لقراره الصائب لاختياره الدكتور محمد عيسى عميدًا للمعهد، وقال إن الجيش المصري جاء من صلب هذا الشعب العظيم وإننا جميعًا جنود في هذا الوطن ندافع عنه من أي اعتداء ولا نخشى في الله لومة لائم، وأن القوات المسلحة تعتبر ضمانًا لبقاء مصر لذا لابد أن نتمسك بهذا الأمل.

بينما قال الدكتور إيهاب عاشور، إن إسرائيل تحاول بكل الوسائل أن تهدم فكرة النصر وانتصار أكتوبر من أذهان المصريين وأن تجعلنا دائمًا نشعر بالضعف والهزيمة حتى لا نمضي أبدًا خطوة واحدة نحو الأمام.

وتضمن برنامج الحفل فقرات غنائية للشباب، وإلقاء شعر، ومسرحية "رجال على التبة" عن بطولات انتصار السادس من أكتوبر، وتكريم بعض طلاب المعهد.

[بالصور: أحتفالات "حاسب آلى بورسعيد " بإنتصارات أكتوبر] اضافة ملف جديد اضافة ملف جديد


[بالصور: أحتفالات "حاسب آلى بورسعيد " بإنتصارات أكتوبر] اضافة ملف جديد اضافة ملف جديد


[بالصور: أحتفالات "حاسب آلى بورسعيد " بإنتصارات أكتوبر] اضافة ملف جديد اضافة ملف جديد


[بالصور: أحتفالات "حاسب آلى بورسعيد " بإنتصارات أكتوبر] اضافة ملف جديد اضافة ملف جديد

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]