محافظ الإسماعيلية: اعتماد 50 مليون جنيه لتطوير المناطق العشوائية

12-10-2016 | 16:30

اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية

 

الإسماعيلية - خالد لطفي

أعلن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية خلال اجتماع المجلس التنفيذي اليوم الأربعاء، أنه تمت الموافقة على اعتماد 50 مليون جنيه دعمًا من صندوق تطوير ال عشوائيات التابع لوزارة البيئة لاستكمال تطوير المناطق العشوائية، استعدادا لإعلان الإسماعيلية كأول محافظة خالية من ال عشوائيات منتصف 2017 المقبل.


وقال: إنه تم اعتماد مبلغ 15 مليون جنيه من الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لعلاج مشكلات الصرف الصحي بشارع الدقهلية التابع لحي ثان، لتطويرها ووضع حل جذري لعدم تكرار مشكلات طفح المجاري.

وأضاف أنه لن يسمح بتواجد أى شكل من أشكال الفساد الإداري داخل جميع القطاعات الخدمية والمؤسسات الحكومية ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين، ولن يتم الإبقاء على مسئول فى موقعه،حال ثبوت فساده أو القصور فى أداء مهامه الوظيفية.

وأشار محافظ الإسماعيلية ، إلى أنه لا بد من تكثيف أعمال المتابعة وإحكام الرقابة والسيطرة على جميع القطاعات الخدمية، والإدارات الهندسية بجميع الوحدات المحلية، ومن المنتظر أن يتم إجراء حركة تغييرات وتنقلات بالإدارات الهندسية بالمحافظة.

وأكد، تفعيل خطة المحافظة في التعامل مع التعديات على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأي محاولة للتعدي، و إزالتها بشكل فوري من بداية ظهورها دون أي انتظار لاستصدار قرارات الإزالة، بالإضافة إلى تفعيل دور اللجنة الرئيسية لاسترداد أراضي الدولة.

وخلال الاجتماع، تم استعراض ومتابعة الموقف التنفيذي للمشروع القومى لوزارة التنمية المحلية " مشروعك " حيث تم تمويل عدد 678 مشروعًا للشباب بإجمالي قروض ميسرة من البنوك الحكومية بلغت قيمتها 38.3 مليون جنيه، إضافة إلى مشروع آخر لأحد الشباب تم تمويله بمبلغ مليوني جنيه، كما تم خلال الاجتماع التأكيد على تفعيل برامج وخطة منظومة النظافة العامة بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها وتكثيف أعمال رفع وإزالة تجمعات القمامة والمخلفات من أجل استعادة الوجه الجمالي والحضاري للمحافظة.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]