ندوة لمدير مكتب الجامعة في جنيف حول الملكية الفكرية بحضور السفراء العرب

12-10-2016 | 14:06

الدكتور سامح أبو العينين

 

ربيع شاهين

نظم السفير الدكتور سامح أبو العينين المندوب الدائم لجامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة بجنيف، غذاء عمل بمناسبة دورة الجمعية العمومية للملكية الفكرية (WIPO) في الفترة من 3 الى 11 أكتوبر الجاري.


شارك فيه رئيس منظمة الملكية الفكرية فرانسيس جارى، ورئيس القطاع العربي بالمنظمة ورئيس مجلس السفراء العرب بجنيف ومديرة إدارة الملكية الفكرية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية والوفد المرافق وعدد من المندوبين الدائمين العرب بجنيف والمنسق الحالي والسابق للمجموعة العربية لدى الملكية الفكرية يوم 10 أكتوبر 2016.

وأشاد رئيس منظمة الملكية الفكرية بالتعاون البناء بين جامعة الدول العربية والمنظمة العالمية للملكية الفكرية – وهى إحدى الوكالات الدولية المتخصصة في منظومة الأمم المتحدة – والذي بدأ في يوليو 2000 عندما تم توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين تهدف إلى دعم التعاون في الموضوعات الفنية والتجارية والثقافية والتكنولوجية ذات الاهتمام المشترك في اطار برامج الملكية الفكرية، وكذلك تشجيع التعاون الإقليمي بين الدول العربية، وبتنظيم المؤتمرات المشتركة والندوات ذات الصلة.

كما تم تناول سبل تعزيز التعاون مع البعثات العربية في جنيف وتطوير برامج التعاون القائمة بما في ذلك إمكان زيادة عدد الدورات التدريبية والتأهيل الفني والمهنى في موضوعات الملكية الفكرية.

ورحب فرانسيس جارى بالدفع بالعمل المؤسسى بين منظومة جامعة الدول العربية و منظومة الملكية الفكرية من مقرها الرئيسى بجنيف.

مادة إعلانية

[x]