الخميس.. جامعة الفيوم تستضيف وزراء باجتماع للمجلس الأعلى للجامعات

12-10-2016 | 03:331008

الخميس.. جامعة الفيوم تستضيف وزراء باجتماع للمجلس الأعلى للجامعات

الفيوم-بوابة الأهرام:
12-10-2016 | 03:331008
12-10-2016 | 03:331008طباعة

جامعة الفيوم

استعدت جامعة الفيوم، لاستضافة اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، الذي يعقد، غدا الخميس بمركز التدريب العلمي الإقليمي التابع للجامعة، على ساحل بحيرة قارون، بمحافظة الفيوم.

وصرح د.خالد حمزة، رئيس الجامعة، بأن الاجتماع سيحضره وزراء التعليم العالي، والتنمية المحلية، والتربية والتعليم، وأنه سيتم في نفس اليوم، افتتاح مستشفى الباطنة الجديد بالجامعة، بعد نجاح تشغيله تجريبيا، منذ أكثر من عام، وافتتاح الملعب الخماسي بالجامعة بعد تطويره، حيث تبلغ المساحة الإجمالية للملعب 1000 متر مربع، ويشمل تراك لألعاب القوى يضم 3 حارات، وممشى رياضي، وذلك بتكلفة قرابة 500 ألف جنيه.

وأضاف حمزة، أن الضيوف سيتفقدون فرع التأمين الصحي بالجامعة، لأعضاء هيئة التدريس، والعاملين، وهو أول مبنى متكامل بالجامعات المصرية، يضم 4 عيادات لتخصصات العظام، والباطنة، ومخ وأعصاب، وأمراض جلدية، كما تضم صيدلية لصرف العلاج بنفس أسعار التأمين الصحي.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أنه تم إجراء تعاقدات بين هيئة التأمين الصحي، ومستشفى الجامعة، لإجراء التحاليل والإشعات في مستشفى الجامعة بنفس أسعار التأمين الصحي، بالإضافة إلى عدد من المنشآت الجديدة، من بينها مشروع مجمع الكليات الطبية، الذي يشمل كليتي التمريض، والصيدلة، على مساحة قدرها 5300 متر، بتكلفة إجمالية 112 مليون جنيه.

كما يشهد هذا اليوم، وضع حجر الأساس لمقبرة توت عنخ آمون بكلية السياحة والفنادق، والذي تقدمت به الكلية، ضمن مسابقة نظمتها إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالي بمصر، وفازت بالمركز الأول، ويهدف المشروع إلى الفائدة التعليمية لطلاب كليات السياحة والفنادق، والآثار، والتربية النوعية بالجامعة، كما أنه يعد معلم، ومزار سياحي فريد من نوعه لمحافظة الفيوم.

وأوضح رئيس الجامعة، أن المركز الإقليمي يعد انطلاقة جديدة للجامعة، بتكلفة أكثر من 80 مليون جنيه، ويضم فندقا به 80 غرفة، ومركزا للتدريب، وآخر للنباتات النادرة لإقامة الأبحاث، بالإضافة إلى مركزا للمؤتمرات، وثلاث حمامات سباحة، وقاعات، ومطاعم، وملاعب رياضية.

اقرأ ايضا:

الخميس.. جامعة الفيوم تستضيف وزراء باجتماع للمجلس الأعلى للجامعات