وكيل أول المعلمين يستعرض مع أعضاء فرعية شرق القاهرة ورؤساء لجانها قانوني النقابة والتعليم

11-10-2016 | 12:47

إبراهيم شاهين

 

محمد علي

اجتمع إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة للمهن التعليمية، بأعضاء النقابة الفرعية للمعلمين بشرق القاهرة ورؤساء اللجان النقابية التابعة لها، وذلك على هامش حضوره حفل تكريم أبناء المعلمين المتفوقين الحاصلين على الدكتوراه والماجستير والمؤهلات العليا لعام 2016.


وتطرق الاجتماع إلى الحديث عن قانون النقابة، وقانون التعليم الجديد، وكذلك أهم التطورات التي تمت بنادي الشاطئ للمعلمين بالإسكندرية، ونادي المعلمين بالجزيرة، واسترداد مستشفى المعلمين من الشركة التي كانت مستأجرة لها وأخلت ببنود التعاقد.

وأوضح شاهين أن قانون النقابة سيتم عرضه على مجلس النواب ومن ثم إقراره، كما أن مستشفى المعلمين بالجزيرة يصل بها الخصم الآن 30 % مع أسعار المؤسسة العلاجية أيضاً للمعلمين الأعضاء بالنقابة، مضيفاً أيضاً أن هناك تطورات واضحة وملموسة حدثت في نادي الشاطئ للمعلمين ومنها لسان الشاطئ الذي كان مهملاً منذ سنوات وتم تطويره على أعلى مستوى.

وأشار وكيل أول النقابة إلى أن الجمعية العمومية لصندوق الزمالة وافقت على زيادة الميزة التأمينية لأعضاء الصندوق إلى 17 ألف بدلاً من 15 ألف جنيه في يناير 2017، لافتاً إلى أنه تم أيضاً زيادة الاعتماد المخصص للقرض الحسن من الصندوق من 5 ملايين إلى 20 مليون جنيه.

وطالب شاهين، رؤساء اللجان النقابية بالتواصل الدائم والمستمر مع جموع المعلمين من خلال المدارس والعمل على تلبية مطالبهم والوقوف على أهم الصعوبات التي تواجههم وتذليلها، قائلاً : " أنتم أكثر احتكاكاً ب المعلمين ولابد أن يكون لكم دور أكثر فاعلية ".
[x]