||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex الزناتي يلتقي رئيس مكتب التربية السوري ويستقبل وفد الأمانة العامة لبحث تطوير المناهج العربية - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

الزناتي يلتقي رئيس مكتب التربية السوري ويستقبل وفد الأمانة العامة لبحث تطوير المناهج العربية

10-10-2016 | 16:37

جانب من اللقاء

 

محمد علي

التقي خلف الزناتي، نقيب معلمي مصر ورئيس اتحاد المعلمين العرب، خلال زيارته لسوريا أركان الشوفى رئيس مكتب التربية والطلائع القطري السوري، ونايف الحريري نقيب المعلمين بسوريا، ومحمد حنظل نقيب المعلمين اليمنيين وأمين عام مساعد اتحاد المعلمين العرب، ويوسف كنعان نقيب المعلمين بلبنان، وأعضاء المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين بسوريا.

وقال خلف الزناتى، إن هناك مهامًا جسيمة تقع على عاتق الاتحاد فالشعوب العربية لن تقوم لها قائمة إلا بالعلم، فبه فقط ترتقي الأمم وتسود.

وأضاف الزناتى أن اتحاد المعلمين العرب به من المزايا ما يجعله من أقوى الاتحادات عربياً، متمنياً أن يكون اتحاد العرب فى جميع المجالات، مطالبًا بضرورة عدم التعامل مع التعليم على أنه سلعة وتنقية المناهج من الحشو الزائد وربط التعليم الفني بسوق العمل، وأن تكون وظيفة المعلم تربوية بحتة بعيداً عن أي عمل إداري، والاهتمام بالأنشطة حتى تكون المدرسة جاذبة للطلاب.

ومن جانبه، أكد أركان الشوفى أن ما تشهده المنطقة العربية من تحديات تستهدف الهوية العربية يفرض على الاتحاد والهيئات والمنظمات العربية والجمعيات العاملة فى الحقل التربوي والثقافي ضرورة خلق مشاريع وبرامج تثقيفية وتوعوية تساهم فى تكوين وعى قومي يواجه الأفكار الهدامة، وتعزيز آليات التواصل بين تلك الجهات وتعميق الثقافة العربية والحفاظ على التراث العربي.

وأضاف الشوفى أن اتحاد المعلمين العرب هو المرآة الحقيقية التي تعكس الواقع التربوي العربي، وعلى الدول الأعضاء التكاتف والتعاون له بحيث يستطيع الاستمرار بالعمل والحفاظ على الأهداف التي أنشئ من أجلها.

ومن جهته، أشار نقيب معلمي سوريا إلى أن هناك توافقًا بين الدول الأعضاء فى اتحاد المعلمين العرب بشأن الأنشطة والبرامج التي يقوم بها الاتحاد وكذلك فى مختلف القضايا التي تهم الواقع التربوي العربي.

مادة إعلانية