بالصور.. محافظ الغربية يشهد مناورة حول جاهزية المعدات لطوارئ "فصل الشتاء" بطنطا وكفرالزيات

10-10-2016 | 14:06

محافظ الغربية يشهد مناورة حول جاهزية المعدات لطوارئ "فصل الشتاء"

 

الغربية – محمد مبروك

شهد أحمد ضيف صقر محافظ الغربية اليوم الإثنين مناورة لمدى جاهزية المعدات الآلات، المخصصة لمواجهة السيول والأمطار لموسم الشتاء هذا العام لمركزي طنطا وكفر الزيات وذلك باستاد طنطا الرياضى.


واستعرض كل رئيس مدينة خريطة نقاط التمركز لكل معدة بالأماكن المهمة مثل الأنفاق والطرق الرئيسية التى أن حدثت بها تجمعات لمياه الأمطار تؤدى إلى أزمة مرورية أو قطع الطرق.

كما تفقد محافظ الغربية نموذج خيام الأيواء لمديرية التضامن الاجتماعى ب الغربية والتى تقدم المساعدات النقدية والعينية لكافة المتضررين فى حالات الإصابة أو الوفاه.

وقال محافظ الغربية إن هناك غرف عمليات بالمحافظة وبكل مركز ومدينة لتلقى جميع البلاغات والتعامل معها فى وقتها وأكد على أن جميع أجهزة المحافظة سوف تكون جاهزة عند ورود أى اخطار أو معلومات من الأرصاد الجوية عن سوء الأحوال الجوية والتعامل على الفور لمنع حدوث أى كارثة.

ووجه المحافظ وكيل وزارة الشباب والرياضة ب الغربية بالاستعانة بالشباب فى مواجهة الأزمات كما وجه المحافظ وكيل وزارة الرى برفع جميع الأتربة من على الطرق الملاصقة للترع وتطهير الترع والمجاري المائية ورفع المخلفات حتى يمكن رفع مياه ناتج الأمطار بسهولة وعدم سد المعدات أثناء الشفط أو وجود صعوبة عند شفطها.

وأصدر محافظ الغربية توجيهاته لمسئول شركة مياه الشرب والصرف الصحى ب الغربية بسرعة مراجعه جميع شبكات الصرف الصحى وتطهيرها وكذا تطهير جميع المطابق ومراجعة شبكات تصريف المياه الموجودة بالأنفاق.








اقرأ ايضا:

[x]