فتح باب التقدم لجائزة حسن فتحي للعمارة للعام الثالث

12-10-2011 | 14:59

 

هبة إسماعيل

أعلنت مكتبة الإسكندرية عن فتح باب التقدم لجائزة حسن فتحي للعمارة لعام 2011، بالتعاون مع لجنة العمارة بالمجلس الأعلى للثقافة؛ وهي ال مسابقة التي تقام للعام الثالث على التوالي بهدف الارتقاء ب العمارة المصرية المعاصرة وتشجيع وتكريم المهندسين المعماريين المصريين.


ويتناول موضوع جائزة عام 2011 "الإبداع المعماري لشباب المعماريين المصريين"، بهدف تشجيع شباب المعماريين والتعرف على رؤيتهم وأفكارهم، وإتاحة الفرصة لهم لعرض مشروعاتهم المعمارية المتميزة، ويمكن للراغبين في الاشتراك في ال مسابقة تقديم المشروعات المعمارية في موعد أقصاه يوم الخميس الموافق 20 أكتوبر الحالي.

وتعلن نتيجة الجائزة ضمن فعاليات ندوة معمارية، وذلك يوم الأربعاء الموافق 29 نوفمبر المقبل ب مكتبة الإسكندرية ، ويُمنح الفائز بالجائزة ميدالية تحمل اسم جائزة حسن فتحي للعمارة وشهادة تقدير.

ويجب أن يكون مصمم (أو مصممو) المشروع المقدم للاشتراك في مسابقة حسن فتحي مهندس معماري مصري الجنسية ممارساً لمهنة الهندسة المعمارية ولا يزيد عمره عن 40 سنة في أول أكتوبر الجاري، وأن يكون المتقدم إلى الجائزة هو مصمم المشروع، وأن يكون المشروع متميزاً معمارياً، سواء من حيث الرؤية أو الفكرة المعمارية، والتجاوب مع البيئة المحلية، واستخدام مواد البناء بشكل متميز، وجودة التفاصيل المعمارية، أو أي وجه تميز آخر يرتبط ب العمارة .

ويمكن للمتقدم الاشتراك بأكثر من مشروع (بحد أقصى ثلاثة مشروعات)، ويتم تقديم كل مشروع باستمارة اشتراك منفصلة، على ألا يكون المشروع المقدم قد حصل على جوائز سابقة، وألا يكون المشروع المقدم قد تم انجازه من خلال عمل المتقدم كمهندس من ضمن فريق عمل في مكتب هندسي معماري أو إنشائي أو استشاري غير مكتبه الخاص، ولا يشترط أن يكون المشروع قد تم تنفيذه.

مادة إعلانية

[x]