إنشاء وحدة ذات طابع خاص للتدريب والتعليم المستمر بجامعة الزقازيق

8-10-2016 | 12:42

جامعة الزقازيق

 

الشرقية- عادل الشاعر

قرر الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق، اليوم السبت، إنشاء مركزا للتدريب والتعليم المستمر، كوحدة ذات طابع خاص، ليكون مركز ًا متميزًا في تقديم خدمة مجتمعية فاعلة من شأنها المساهمة في التنمية البشرية بمحافظة الشرقية.


وتتمثل رسالة المركز، في تقوية الصلة بين الجامعة والمجتمع، من خلال تنفيذ برامج تدريبية للخريجين لسد احتياجات سوق العمل، وتقديم الخدمات التدريبية الأخرى التي تساعد في النهوض بالموارد البشرية، وتطوير أداء المؤسسات، وذلك من خلال التعرف على الاحتياجات التدريبية لسوق العمل، ووضع خطط تدريبية لتلبية الاحتياجات الفعلية للمجتمع وتنفيذها ثم تقييم نتائج التدريب.

كما يسعي المركز إلي تحقيق عدد من الأهداف أهمها، رفع كفاءة الخريجين المهنية في كافة التخصصات والمجالات، وتقديم الاستشارات الفنية والعلمية في كافة المجالات التي تهم الخريج وتؤهله لسوق العمل، وتنفيذ برامج تدريبية وتأهيلية لمواجهة متطلبات سوق العمل في القطاعات الإنتاجية والخدمية المختلفة.

فيما يقدم المركز برامج تدريبية تخصصية للراغبين في الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي، التي تتطلب شروط لياقة بدنية ودورات للالتحاق بها، والمساهمة في دعم المشروعات الصغيرة من خلال تقديم الاستشارات الفنية والإدارية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]