عرب

مصر تحتفل بانتصارات أكتوبر على الأراضي التونسية

6-10-2016 | 21:44

ملحق الدفاع المصري بتونس

أحمد ابراهيم عامر
وجه العميد أركان حرب أشرف محمد واصل الملحق العسكرى بالسفارة المصرية بتونس الدعوة للحكومة والجيش التونسى لحضور احتفال الذكرى الثالثة والأربعين لانتصار أكتوبر بفندق المردي بالعاصمة التونسية.


وأكد العميد واصل ثقتة في أن روح أكتوبر التى عبرت بنا من يأس الانكسار إلى أمل الانتصار، قادرة على إعادة اللحمة العربية التى نحتاجها الآن لنحافظ بها على دولنا وشعوبنا من خطر الفرقة والتشتت ونضمن بها مستقبل أبنائنا فى العيش بكرامة فى منطقة تموج بالأخطار وسط متغيرات إقليمية ودولية حادة.

وأضاف الملحق العسكرى أن مصر أرض الكنانة تخطو خطوات واثقة نحو المستقبل بعد ثورتين عظيمتين "25يناير-30يونيو" حيث تصمم القيادة المصرية وخلفها أبناء مصر المخلصين على بناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة بسواعد أبنائها يحميها جيشها الوطنى الشريف ويحافظ على أمنها رجال شرطتها الأوفياء.

وشهد الحفل عدد كبير من الشخصيات التونسية من رجال السياسة والجيش التونسى ورجال الدولة .

وكان فى استقبالهم سفير جمهورية مصر العربية فى تونس السفير نبيه حبشى والقنصل العام المصرى لدى الدولة الليبية عمرو فاروق الذى يقوم بمهام إدارة القنصلية المصرية فى ليبيا من داخل الأراضي التونسية .

كما حضر الحفل عدد كبير من البعثات الدبلوماسية العربية و السفراء العرب بالعاصمة التونسية.

وقد أهدى ملحق الدفاع درع القوات المسلحة للبطل التونسي محمد الحبيب بن بشير الأندلسي الذي كان يشغل رتبة رقيب في الجيش التونسي وقت حرب أكتوبر عام ١٩٧٣، و قام مكتب مصر للطيران في تونس بإهدائه تذكرتين لزيارة للقاهرة، حيث تصادف أن اليوم هو عيد ميلاده

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة