مندوب الجامعة العربية في جنيف يشارك في مراسم توديع بان كي مون بالمقر الأوروبي للأمم المتحدة

4-10-2016 | 04:05

بان كي مون

 

ربيع شاهين

بدعوة من مايكل موللر رئيس المقر الأوروبي للأمم المتحدة ب جنيف ، شارك السفير سامح أبو العينين المندوب الدائم ل جامعة الدول العربية في مراسم الأمم المتحدة ل توديع السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون في جنيف .


وشارك السكرتير العام في هذه المناسبة عدد من رؤساء الوكالات الدولية المتخصصة ووزير خارجية سويسرا ورئيس مدينة جنيف وعدد محدود من السفراء المندوبين الدائمين لدي الأمم المتحدة .

وأعرب  بان كي مون  للسفير د.سامح أبو العينين عن تقديره العميق للسيد أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية ، مشيدًا بالدور المتنامي للجامعة العربية في هذه المرحلة الدقيقة في المنطقة العربية.

وأكد كي مون علي ترحيبه بتطوير منظومة العلاقات المؤسسية بين منظمة الأمم المتحدة و جامعة الدول العربية ، وقد شارك المندوب الدائم أيضًا ممثلًا للجامعة العربية في احتفالية غرس السكرتير العام لشجره ب الأمم المتحدة من سلالة الأشجار المتبقيه من هيروشيما بعد التفجير النووي عام ١٩٤٥، وفي الاحتفال الذي نظمته اوركسترا الامم المتحدهً بدار أوبرا جنيف علي شرف السكرتير العام، وفي اللقاء الفكري رفيع المستوي الذي استضافته جامعة جنيف حول مستقبل العمل الدولي متعدد الأطراف.

وسوف تنتهي ولاية بان كي مون نهاية العام الجاري.

مادة إعلانية

[x]