ننفرد بنشر فيديو فرح داخل مدرسة قرية العبيدية بدمياط.. والإدارة التعليمية: الفناء تابع لمركز الشباب

3-10-2016 | 18:49

 

دمياط - حلمى سيد حسن

حصلت "بوابة الأهرام" على فيديو للفرح الذي أقيم داخل فناء href='Search/ مدرسة .aspx'> مدرسة العبيدية بمدينة فارسكور، بمحافظة href='Search/دمياط .aspx'> دمياط السبت الماضي، فيما قال أحد أهالي القرية، إنها ليست المرة الأولى.
class='hidden-xs' style='max-width:300px;margin:0 auto;text-align:center;'>
class='visible-xs visible-sm' style='max-width:300px;margin:0 auto;text-align:center;'>

/>
/>وكشف بيان أصدرته الإدارة التعليمية لمركز ومدينة فارسكور، إن فناء المدرسة يتبع href='Search/ مدرسة .aspx'> مدرسة مناع خليل نهارا، ومركز شباب قرية العبيدية ليلا.
/>
/>وقال مسئول أمني بإدارة فارسكور التعليمية لـ"بوابة الأهرام"، إنه تلقى إشارة السبت الماضي تفيد بإقامة href='Search/ فرح.aspx'> فرح في href='Search/ مدرسة .aspx'> مدرسة العبيدية بمدينة فارسكور، وحينما توجه إلى المقر وجد فراشة خارج المدرسة، ومظاهر href='Search/ فرح.aspx'> فرح ، وعدد من الشباب أخبروه بأن هذا الملعب يستخدم بديلا لمركز الشباب، ومعهم طلب مقدم لمدير الشباب والرياضة بالمدينة للسماح لهم بإقامة href='Search/ فرح.aspx'> فرح في فناء المدرسة، وتمت الموافقة عليه.
/>
/>وأصدرت إدارة فارسكور التعليمية بيانا أكدت فيه أن الفناء تابع للشباب والرياضة ليلا، وتم تقديم مذكرة من أمن إدارة فارسكور التعليمية بالواقعة، لمكتب مدير عام الإدارة، وتم استدعاء الشئون القانونية بالإدارة، ومديري المدارس بمجمع مناع خليل في قرية العبيدية للتحقيق.
/>
/>وقال مركز شباب قرية العبيدية، إن الفناء مخصص للنشاط الرياضي الاجتماعي داخل مبني مجمع مدارس مناع خليل، نظرا لعدم وجود مكان للنشاط الرياضي والاجتماعي للقرية، وهناك أوراق رسمية معتمدة من الشباب والرياضة بذلك، وأن المدعوين للفرح دخلوا مجمع المدارس من الباب الخلفي المخصص للأنشطة.
/>
/>وأفاد البيان، بأن ما تم كان بموجب طلب رسمي من صاحب الفرح، إلي إدارة الشباب والرياضة بصفته نشاطا اجتماعيا، وليس للتربية والتعليم ولا لمجمع مدارس مناع خليل أي علاقة.
/>
/>وكان الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ دمياط، قد أصدر القرار رقم 673 لسنة 2016 أمس الأحد، بوقف جميع المسئولين عن إقامة حفل زفاف في مجمع المدارس لمدة 3 أشهر مع إيقاف نصف الأجر لحين انتهاء التحقيقات.
/>
/>كما قرر المحافظ حل مجلس إدارة مركز شباب العبيدية، وتكليف مدير عام الشباب والرياضة بتعيين لجنة لإدارة المركز، لحين إجراء انتخابات جديدة بعد مخالفتهم للوائح مراكز الشباب.
/>
/>وأكد المحافظ، أن تحويل href='Search/ مدرسة .aspx'> مدرسة تابعة لمؤسسة تعليمية صباحًا إلى دار مناسبات وصالة أفراح مساءً، خطأ قاتل وموقف مخزٍ لا يمكن أن يصدقه عقل، فهناك بروتوكول بين مجمع مدارس العبيدية، ومركز الشباب بالمنطقة، على تدريب الشباب ورفع لياقتهم البدنية، لكن هذا ليس له علاقة بتنظيم أفراح داخل فناء المدرسة، واصفا الأمر بالكارثي.
/>
/>واعتبرت الدكتورة غادة صقر نائبة href='Search/دمياط .aspx'> دمياط في مجلس النواب، الواقعة "ناقوس خطر"، وتكررت أكثر من مرة بدون علم المسئولين، مؤكدة أنها سوف تتقدم ببيان عاجل لمجلس النواب لاستغلال وتربح المؤسسات التعليمية من هذه الأعمال، وطالبت بضرورة تشديد الرقابة على المدارس، باعتبار أن ما حدث فساد.
/>
/>وأكد أحد أهالي القرية- فضل عدم ذكر اسمه- أن هذه ليست هي المرة الأولى التي يقام فيها حفل زفاف في فناء المدرسة، أو احتفال خاص ولكن سبق وأن تم فيها أفراح، وأعياد ميلاد وحنة للعروس والعريس، مضيفا أن هذا المكان يتم استئجاره بشكل دائم، ويتربح منه المسئولون.
/>
/>وأكد المواطن لـ "بوابة الأهرام" أن ما أقيم في المدرسة ليس حفل زفاف، ولكن كان حفلة "حنة" في بلد العروس "قرية العبيدية" أو ما يدعى بـ "الضمة"، وقد أقيم حفل زفاف العروسين مساء يوم الأحد في مسجد "قباء" بمدينة دمياط، وأن سبب الإبلاغ عن ما حدث في المدرسة أمس، هو أن العريس يعمل في مجال الأفراح وشهرته "منص" ومتخصص في الإضاءة، وأحضر معدات إضاءة ضخمة ولافتة للنظر، لم تشهدها القرية من قبل، وهو ما جعل الأمر لافتا للنظر، لكنه في النهاية مؤجر للمكان مثله مثل أي مواطن استأجر المكان قبل ذلك.## ## ## ## ## ## ## ## ## ##.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

[x]