بالصور.. "بوابة الأهرام" تلتقي الأسر الثلاث التي تناولت الإفطار مع الرئيس

26-9-2016 | 22:02

الرئيس عبد الفتاح السيسي

 

الإسكندرية - محمد عبدالغني

"يوم تاريخي بالنسبة لنا عمرنا ما حننساه"، هكذا بدأ (قباري إبراهيم قباري)، رب إحدى الأسر الثلاث التي قام الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، بالإفطار معها على خلفية افتتاح مشروع التطوير الحضاري بمنطقة غيط العنب في الإسكندرية.


وأضاف قباري: "أنا لحد دلوقتي مش مصدق إني قعدت على تربيزة واحدة أفطر مع رئيس الجمهورية"، مشيرا إلى أن الرئيس قام بإعفائه من دفع الإيجار الشهري عن وحدته وقدره 300 جنيه عندما علم بعجزه وعدم قدرته على العمل.

وقالت الحاجة نادية توفيق، إحدى المشاركات في الإفطار مع الرئيس: "إحنا إمبارح بالليل جينا هنا، وتم تسكيننا بشكل مؤقت في أحد العقارات لحد الرئيس ما يقوم بتسليمنا شقتنا في المشروع، لكن إحنا مقدرناش نستنى للصبح ونزلنا قعدنا في الشارع انتظارا لقدوم الرئيس".

وأضافت: بالفعل وصل الرئيس وسلمنا شققنا في العقار رقم 3، وأنا أخدت شقة رقم 47 بالدور الـ11، طالبنا إحنا و2 من جيراننا من الرئيس إنه يقبل عزومتنا على الفطار.. ووافق".

وتابعت: "مكناش مصدقين نفسنا من الفرحة، وإننا قاعدين بنفطر سوا مع الرئيس على ترابيزه واحدة، وهو راجل متواضع وحسينا إنه مننا".

وقالت "أم إبراهيم"، إحدى السيدات المشاركات في الإفطار مع الرئيس: "إحنا بندين للجيش وللرئيس إنه أنقذنا، إحنا سكان العشوائيات، من الموت تحت أنقاض شقق متصدعة ومتهدمة ونقلنا للمساكن دي".

وتابعت: "لما عرفنا من إمبارح إننا حنقابل الرئيس النهارده.. منمناش من الفرحة، إننا هنقابل الرئيس".

وأضافت: "جه الرئيس الصبح وسلم علينا وباركلنا على الشقق الجديدة، فمسكنا فيه إنه يفطر معانا ويبقى عيش وملح، ففوجئنا إنه وافق، وقال لنا بس أنا بحب الأكل الشعبي وهو بيضحك".

وأشارت السيدة إلى أنها هي من قام بإعداد الطعام للرئيس، وكان عبارة عن "فلافل بسمسم وجبنة بيضة وجبنة تركى وبيض مسلوق وحلاوة وزيتون مخلل"، مشيرة إلى أن الرئيس كان سعيدا للغاية بالعزومة، وسألهم عما إذا كانوا يحتاجون إلى أي شيء".

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

[x]