عرب

في الذكرى الـ86 لوحدة أراضي السعودية.. قطان: مصر والسعودية جناحا الأمة العربية وركيزتا أمن واستقرار المنطقة

24-9-2016 | 14:30

العلاقات بين اليعودية ومصر

ربيع شاهين
قال أحمد قطان سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، مندوب المملكة بالجامعة العرببة، إن العلاقات الثنائية بين البلدين شهدت طفرة كبيرة في الفترة القليلة الماضية، بفضل رعاية ودعم الرئيس عبدالفتاح السيسي، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.


وقال السفير أحمد قطان، في كلمته خلال الاحتفالية التي نظمتها السفارة بمقر القنصلية القديم بحي جاردن سيتي الذي أطلقت عليه قصر الملك فيصل بن عبدالعزيز، بمناسبة اليوم الوطني والذكري الـ 86 لوحدة أراضي السعودية، أن مصر والمملكة هما جناحا الأمة العربية وركيزتا اﻷمن والاستقرار بالمنطقة.

ولفت إلي أن الله حبى المملكة بالنفط وتبوأت مركزًا اقتصاديًا مرموقًا، ولعبت دورًا مهمًا فى الدول النامية، مشيدًا بالتنمية الاقتصادية التي تشهدها لتصبح ضمن الاقتصاديات العشرين الكبرى في العالم.

وأكد السفير دعم بلاده لقضايا المنطقة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية إلى أن تعود للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وأرضه المسلوبة ويقيم دولته وعاصمتها القدس.

وأكد قطان أن العلاقات بين المملكة ومصر وصلت إلى مستوى متميز من التعاون والتنسيق على كافة المستويات في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والرئيس عبدالفتاح السيسي، وتشهد تطورا كبيرا فى كافة المجالات السياسية والاقتصادية، مؤكداً أن البلدين هما جناحا الأمة العربية، وعليهما يقع العبء الأكبر لحفظ أمن واستقرار المنطقة، وتمنى أن يوفقه الله فى توطيد هذه العلاقة، وأن يحفظ الله قيادتها الرشيدة.

حضر الاحتفالية، العديد من الوزراء والسفراء والشخصيات العامة ومنهم، د.سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، ود.جلال السعيد وزير النقل، ود.أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، ود.محمد شاكر وزير الكهرباء، وشيخ الأزهر أحمد الطيب، ووزير الثقافة، ونبيلة مكرم وزيرة الهجرة، والسفير السويسرى، والسفير الألمانى، وسفير الكويت، وسفير السودان، بالإضافة إلى د.مصطفى الفقى، والفنان سمير غانم ونجلته إيمى، والفنان محمود حميدة، والفنانة رجاء الجداوى، والكابتن أحمد شوبير، والكاتب الصحفي محمود معروف، ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة.

١

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة