حكم قضائى بوقف انتخابات قيادات جامعة الزقازيق

9-10-2011 | 22:13

 

أصدرت محكمة القضاء الإدارى بالزقازيق، فى جلستها اليوم الأحد برئاسة المستشار إبراهيم محمد طنطاوى، حكمًا بوقف انتخابات القيادات بجامعة الزقازيق.


وأكدت المحكمة فى حيثيات حكمها أن آليات اختيار القيادات الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات لا تستند إلى قانون، وبالتالى قررت وقف تنفيذ جميع الإجراءات الخاصة باختيار قيادات الجامعة، وما ترتب على ذلك من آثار، وأشارت إلى تنفيذ الحكم بمسودته وبدون إعلان.

كان الدكتور محمود عمر، عميد المعهد العالى لحضارات الشرق الأدنى القديم بجامعة الزقازيق، قد رفع دعوى أمام محكمة القضاء الإدارى بالزقازيق، للطعن على انتخابات القيادات الجامعية، مطالبًا بإلغائها لما شابها من إجراءات خاطئة.

وأقام عمر، دعواه ضد كل من، القائم بأعمال رئيس الجامعة، ورئيس المجمع الانتخابى، واللجنة المنتخبة للإشراف على انتخابات رئيس الجامعة، حيث طعن فيها ببطلان انتخابات القيادات الجامعية، وذلك لعدم تطبيق الضوابط والآليات القانونية،كما لو أن الجامعات تعمل بدون قانون.

يذكر أنه كان قد تم انتخاب 5 عمداء للكليات والمعاهد بالجامعة، بجانب أعضاء المجمع الانتخابى لاختيار رئيس الجامعة من بين 11 مرشحًا، في الانتخابات التى كان مقررًا إجراؤها يوم الأربعاء المقبل.

مادة إعلانية

[x]