ثقافة وفنون

فى ندوة تكريمها... يسرا: لم أقدم شيئًا بعد.. ولدي الكثير

23-9-2016 | 19:55

الفنانة يسرا فى ندوة تكريمية لها بمهرجان الإسكندرية السينمائى فى دورته ال32

مي عبدالله - محمد عبد الغنى
عبرت الفنانة يسرا فى ندوة تكريمية لها بمهرجان الإسكندرية السينمائى فى دورته الـ32، عن سعادتها لحضور عدد كبير من الفنانين والجماهير الندوة الخاصة بتكرميها.


وأكدت أنها كانت دائما مدعمة من الوسط الفني كافة، سواء فى مصر أو الوطن العربى، موضحة أن لديها الكثير كى تقدمه.

وحكت يسرا عن بدايتها فى التمثيل وحبها فى تقليد الناس والممثلين القدامى، مؤكدة أنها تحب الفن للفن وتحترمه بشكل مجرد، ولا تكترث بالشهرة مطلقا، وعبرت عن فخرها بكونها فنانة فتح لها الفن آفاقًا فى الحياة لم تكن متاحة لولا كونها فنانة.

وأكد الكاتب الصحفى الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائى أن إدارة المهرجان اختارت الفنانة يسرا لتحمل دورة هذا العام ليس لمجرد أنها فنانة عظيمة ولها تاريخ سينمائي كبير فقط، ولكن جاء اختيار يسرا؛ لأنها تمثل المرأة فى السينما المصرية والتى قامت بالأساس على المرأة.

وأدارت الندوة الكاتبة الصحفية علا الشافعى والتى علقت قائلة: كان هناك تحد كبير بالنسبة لىّ أن أقدم كتابًا عن الفنانة يسرا، برغم معرفتى بها بشكل شخصي، وإجرائي العديد من الحوارات الصحفية لها، فهي شخص كثير الوضوح فآراؤها ومبادئها لم تتغير منذ بدايتها حتى وصلت لمرحلة النجومية.

وأوضحت علا أن اختيار يسرا للمهرجان جاء لأنها شاهدة على كل التحولات التى مرت بها السينما المصرية، وذلك لما تمتلكه من ذكاء إنسانى وفنى جعلها علامة للسينما المصرية، موضحة أن يسرا جمعت بين تقديم الأفلام التجارية وفى نفس الوقت قدمت أفلام ذات قيمة عالية مثل أفلامها مع صلاح أبوسيف ويوسف شاهين، فهي نموذج للنجمة الأنثى التي اتفق عليها الجميع.

وقال الدكتور محمد العدل إن ليسرا تاريخًا طويلًا معه على المستوى الشخصي والفني، مؤكدًا أنها لا تهتم بفكرة الانتشار من عدمه وعبر عن سعادته أنه جاء فى زمن تعيش فيه يسرا.

أما الفنانة الكبيرة سميحة أيوب فقالت عن يسرا أنها الحب والفن والحياة وعندما تتواجد فى أى مكان تحل البهجة، ولديها قدرة رائعة للخروج من ثوب و تغيره بالآخر ، ووصفتها مازحة بالـ"قردة" نتيجة إعجابها بدورها فى مسلسلها رمضان الماضى "فوق مستوى الشبهات".

ووصف الدكتور رمسيس مرزوق مدير التصوير يسرا بأنها أصفى وأجمل وجه سينمائى تعامل معه، مؤكدًا أنها لم تجهده فى التصوير مطلقا لما تحمله من ملامح تعبيرية صادقة.

وصرحت الفنانة القديرة سميرة عبدالعزيز أنها شعرت بالخوف عندما عرض عليها العمل معها لما تحمله من قدرات تمثيلية كبيرة ،أما الفنانة السورية سوزان نجم الدين فقالت: "لكل إنسان نصيب من اسمه، ويسرا لها نصيب من اليسر المحاط بها شخصيًا وفنيًا"، ووصفتها بالنجمة العالمية.

1


1


1


1


1


1

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة