ثقافة وفنون

أحمد وفيق: لا يوجد أفلام مقاومة حقيقية في السينما المصرية وأتمنى وجودها مستقبلاً

22-9-2016 | 21:30

أحمد وفيق

الإسكندرية - محمد عبدالغني
قال الفنان أحمد وفيق:"إنه يرحب بشدة باحتفاء مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ32 بسنما المقاومة والقدس، مؤكدا أنه شىء في غاية الأهمية.


وأضاف وفيق، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أنه رغم احتفاء المهرجان بسينما المقاومة إلا أنه في الوقت ذاته فإن السينما المصرية لا يوجد بها أي أفلام تتحدث عن المقاومة أو تتناولها، معربا عن تمنياته في أن يكون هناك أفلام تحمل تلك الفكرة خلال السنوات المقبلة".

وأشار وفيق، إلى أن إطلاق اسم الفنانة يسرا على دورة المهرجان الحالي إنما يعطي لها زخمًا لفكرة المهرجان، لما تحمله الفنانة من تاريخ سينمائي طويل وكبير.

وعن أعماله الفنية المقبلة أشار وفيق، إلى أنه يقوم في الوقت بدراسة عدد من السيناريوهات الخاصة بأعمال سينمائية، وكذلك مسلسلات من المقرر أن تعرض في شهر رمضان المقبل.

وتواصلت اليوم فعاليات الدورة 32 لمهرجان الإسكندرية السينمائى لدول حوض البحر المتوسط برئاسة الكاتب والناقد الأمير أباظة، رئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما ورئيس المهرجان، من خلال عدد من العروض السينمائية والندوات.

ويكرم عددًا من النجوم هم الفنان الكبير يوسف شعبان، والمخرج محمد راضى، ومدير التصوير سمير فرج، والمنتج محسن علم الدين، بالإضافة إلى عدد من المخرجين المتميزين من العرب، منهم المخرج السورى عبداللطيف عبدالحميد، والمخرج التونسى رشيد فرشيو، والمغربى المخرج حكيم بلعباس، والجزائرى المخرج مرزاق علواش، والفنان السورى غسان مسعود.

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة